القائمة الرئيسية

الناتو العربي ((تحالف الشرق الاوسط الاستراتيجي mesa))

17-04-2019, 09:51 الناتو العربي ((تحالف الشرق الاوسط الاستراتيجي mesa))
وكالات
- قريبا يعقد في العراق موتمر البرلمانات العربية الستة وهي الدول الاساسية في الناتو العربي الذي تقرر تاسيسه كاحد مخرجات موتمر((وارسو)) وقريبا يزور السيد عادل عبد المهدي السعودية 
- الاجواء في السعودية تتجه الى جهود كبيرة لتاسيس الناتو العربي الذي يعلن عن تحالف العرب الرسمي مع الكيان الصهيوني طبعا ضد المقاومة والخط الثوري وايران 
- عقد الاجتماع التحضيري بالرياض قبل اسبوع 
- هذاالتحالف دعى له الرئيس الصهيوني الامريكي ((ترامب)) عام 2017لمواجهة ايران 
- وفي 9 أبريل/ نيسان الجاري، أعلنت السعودية، استضافتها اجتماعًا ضم كل من 
1- الولايات المتحدة  الامريكية .
2- والإمارات .
3- والبحرين.
4-  والكويت.
5-  وسلطنة عمان .
6- وقطر 
7- والأردن
 في إطار التحضير لإطلاق “تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي”، والذي قالت إنه اجتماع مهم يهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، بينما لم تشارك مصر.
 
- وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن، في تصريحات صحيفة، قال فيها إن مشروع الولايات المتحدة الأمريكية بتشكيل تحالف شرق أوسطي، “محكوم بالفشل” في حال لم تحل الأزمة الدبلوماسية في الخليج العربي. بعد ان قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ 5 يونيو / حزيران 2017 علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية” تصفها الدوحة بـ “الحصار”.
- السياسة الخارجية الأمريكية التي تريد أن تتحالف في المنطقة مع أطراف كثيرة متناقضة المصالح فقط للحشد ضد إيران هي التي تحشد لهذا الاجتماع .
- إيران التي تبدو علنا مستهدفة من ذلك التحالف الذي يتم تحضيره، قالت وزارة خارجيتها قبل أيام “هذا النبأ (عن انسحاب مصر من مشروع الناتو العربي) لم تؤكده المصادر الرسمیة المصرية وإیران ترحب به في حال تأكید صحته”.وأضافت لوكالة الأنباء الإيرانية، “في مثل ظروف كهذه، ستتبلور علاقات وفهم أفضل بین إیران ومصر وسائر دول المنطقة لمواجهة الإرهاب”.
 
 
 
 
شارك