القائمة الرئيسية

ردود اسرائيلية واسعة وساخطة على هروب نتنياهو من أسدود

12-09-2019, 08:58 تنزيل (5)

تفاعلت صحيفة "يديعوت احرنوت" الإسرائيلية  مع  خوف "نتنياهو" وخروجه من الإجتماع الانتخابي، مؤكدة ان الإسرائيليون لن ينسوا هذه الحادثة، وأن هذه الصور ستبقى عالقة في أذهانهم. 

وقال الكاتب الصحفي "ناحوم برنياع" في مقال أن تهريب رئيس وزراء اسرائيل الى غرفة آمنة يحسب لحماس،  وأنها نجحت وتحقق لها الإنتصار، مشيرا الى أنه لولا حراس المخابرات حموه بأجساده للقي حتفه وان حماس لم تكن تطلب صورة انتصار اكبر من هذه. 

وأضافت الصحيفة أن فزع وخوف نتنياهو وخروجه من القاعة في أسدود بعد ان حضر المئات من مؤيديه وخاصة بعد ان  شعروا بأن اسرائيل دولة قوية في ظل حكمه وتواجده،  واذا بهم يشاهدوه في قمة الخوف والهلع. 

وأكدت الصحيفة أن "خوف" نتنياهو لا مبرر له كون الصاروخين الذين اطلقا من غزة تم اعتراضهما مسبقا وأن الصورة تلك تمثل نصرا ورمزا لحماس  وقدمها نتنياهو على طبق من ذهب. 
ووصفت  "الصحيفة" هروب نتنياهو بأنه يمثل قمة الفشل المدوي وأن الناخبين في اسدود وعسقلان وبئر السبع وبلدات غلاف غزة سيكون لهما رأي آخر وربما يقومون بدراسة البدائل التي تعرض عليهم من الأحزاب الأخرى. 
وأشارت الى ان  رأي الأسرائيلين في موستوطنات غلاف غزه اعتبروا تصريحات نتنياهو بضم مناطق وكذلك اللقاءات الوهمية مع زعماء خارج اسرائيل لا يمكن ان يعتمدوا عليها لأنها لا تحل مشاكلهم الحقيقية.
 

 

شارك