القائمة الرئيسية

الخزانة الامريكية تفرض عقوبات على قيادات في المقاومة الفلسطينية...بماذا ردت المقاومة؟؟

13-09-2019, 20:34 images (1)

اعلنت الخزانة الامريكية فرض عقوبات على قيادات المقاومة الفلسطينية بعد ان عجرت واشنطن بمساندة اسرائيل في القضاء على المقاومة الفلسطينية، ولزيادة ممارسة الضغط على محور المقاومة بعد ان تعاظمت قوته. 

وردت المقاومة الفلسطينية على تلك العقوبات معتبرة انها وسام يعلق  على صدر كل عضو فيها. 

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان "ان قرار الخزانة الامريكية فرض عقوبات على قيادات المقاومة الفلسطينية  وساما على صدر المقاومة وقاداتها"،  واصفة له بأنه فصلا من فصول العداء الامريكي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. 

وشملت العقوبات التي فرضتها الخزانة الامريكية كلا من الدكتور" محمد الهندي" عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي،  والقائد العسكري في سريا القدس "بها ابو العطا"،  ونائب زعيم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس" مروان عيسى"، وعدد من قيادات حزب الله. 

ووصفت الحركة هذا القرار"بالقذر" وانه لن يؤثر على المقاومة، وان قيادة المقاومة تدرك تماما دور امريكا في تمويل الإرهاب وتنظيمه. 

وسبق وأدرجت الولايات المتحدة الامين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور "رمضان شلح" وكذلك الامين الحالي للحركة الأستاذ زياد النخالة. 
من جانبه قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي "محمد الهندي" ان قرار واشنطن لن يؤثر على المقاومة في نضالها ضد الكيان الصهيوني الذي يرتكب ابشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني. 

وأضاف ان القرار في اصله امريكي اسرائيلي بامتياز، وما قامت به الخزانه اليوم ليس الا اشهار فقط،  موضحا ان هذا القرار يفضح الامريكان بتبعيتهم لإسرائيل، ويكشف حجم تجند ادارة ترامب لخدمة حملة نتنياهو الإنتخابية.

شارك