القائمة الرئيسية

خلال شهرين إنجازات يمانية غيرت مسار المعركة لصالح اليمن وهزيمة التحالف

09-10-2019, 08:28 يحيى سريع
اضاءآت

كشفت القوات اليمنية المشتركة عن تحرير500كيلو متر مربع وأسر 2000عنصر من مجندي التحالف خلال الشهرين الماضيين في عملية " نصر من الله" في جزئيها الاول والثاني.

واعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية العميد "يحيى سريع" ان قواته نفذت"242"عملية معضمها كانت في محور جيزان ونجران.

واكد سريع ان الجيش اليمني اطلق "23" "صاروخاً بالستيا" ً استهدف البعض منها العمق السعودي، مشيرا الى ان الطيران المسير نفذ "56"  عملية عجومية استهدفت منشآت سعودية وأهداف وقواعد عسكرية بينها هدف سكري في العاصمة السعودية.

وحذر العميد "سريع" أن ”القوات المسلحة قد تضطر للرد على الاعتداءات التي تطال المواطنين من أبناء الحديدة من قبل القوات التابعة لتحالف العدوان، وذلك من خلال استهداف نقاط تجمع ومراكز حساسة للعدو في الساحل الغربي”.

وبين  أن”القوات المسلحة نفذت ما عليها بحسب ما جاء في اتفاق السويد”، داعيا طرف العدوان الآخر تنفيذ ما عليه بحسب الاتفاق، محذرا في الوقت ذاته من أي تصعيد عسكري لتحالف العدوان والذي سيقابل برد عسكري.

وقال إن”القوات المسلحة سترد وبشكل مناسب على كل عمل عدائي بحجمه ومستواه حتى لو كان هذا العمل العدائي غارة جوية واحدة، مؤكدا أن الدفاعات الجوية بإمكانياتها المتاحة ستتصدى لأي طلعات جوية للعدو سواء أكانت قتالية أو استطلاعية”.

 

شارك