القائمة الرئيسية

الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية في الشمال السوري

12-10-2019, 13:59 نزوح
اضاءآت

حذرت الامم المتحدة من كارثة أنسانية تسبب بها العدوان التركي حيث تسبب بتهجير عشرات آلاف المدنيين مؤكداً انهم يحتاجون لمساعدات انسانية وإغاثية.

وأكدت الأمم المتحدة ان عملية نزوح كبيرة شهدها الشمال السوري حيث أن ما يقرب من 100.000 شخص غادروا منازلهم” مبينة أن أعداداً متزايدة منهم ما زالوا يتوافدون على مراكز الإيواء الجماعية والمدارس في مدينة الحسكة.

وأعلن الهلال الاحمر السوري أنه قام بتوزيع مساعدات غذائية لأربع مائة اسرة مؤكدا استعداده لتلبية احتياجات آلاف العائلات التي نزحت جراء العدوان الغاشم على تركيا والذي ادى الى مقتل العشرات من المدنيين ونزوح آلاف منهم.

ووصف الهلال الاحمر السوري الوضع في شرق الفرات بالمقلق مشيراً الى ان كارثة انسانية يتعرض لها ابناء الشمال السوري جراء العدوان التركي الذي خلف معاناة اتسانية  ووسع رقعتها وزاد من حالات النزوح الداخلي مؤكدا استعداده الدائم للاستجابة لأي بلاغ طارئ وتقديم كل مساعدة ممكنة حسبما افادت وكالة سانا للانباء.

واعلن الهلال الاحمر عن بدء عملية إغاثية قام بها تضمنت استهداف الاسر النازحة من بلدات رأس العين والدرباسية وعاموظا بريف الحسكة مشيرا الى انه قام بتوزيع 400 سلة معلبات و 1050 فرشة و2100 بطانية مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر إضافة إلى 5100 عبوة مياه كما تم إحداث نقطة إسعاف أولي ضمن مدينة القامشلي.

 

شارك