القائمة الرئيسية

بعد اعلان الخزانة الامريكية فرض عقوبات على تركيا، الليرة التركية تهبط سريعا.

12-10-2019, 14:17 الليرة التركية
اضاءآت

منح الرئيس الامريكي دونالد ترامب ادارة الخزانة الأمريكية صلاحيات واسعة لفرض عقوبات على تركيا بعد هجومها على الشمال السوري.

وقال وزير الخزانة ستيفن ان ترامب اعطى صلاحات قوية لمسؤولين امريكيين بيصاغة مسودة جديدة وكبيرة على تركيا بعد هجومها الذي اعلنته الأربعاء على شمال سوريا.

وكانت الخزانة الامريكية قد اعلنت في وقت سابق في بيان على موقعها الرسمي قولها "بالنظر إلى الهجوم العسكري المستمر لتركيا في شمال شرق سوريا، يعتزم الرئيس دونالد ترامب توقيع أمر تنفيذي لردع تركيا عن أي عمل عسكري هجومي إضافي، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الاستهداف العشوائي للمدنيين، استهداف البنية التحتية المدنية، استهداف الأقليات العرقية أو الدينية، أو غيرها من الإجراءات التي تقوض أنشطة مكافحة الإرهاب المستمرة لـ"قوات سوريا الديمقراطية"

وبعد ان اعلنت الخزانة الامريكية بعقوبات على تركيا  هبطت الليرة التركية  إلى 5.9 مقابل الدولار، بعد هذ الاعلان.

وأشار الوزير ان ترامب امر بفرض عقويات على أشخاص  محددين في تركيا وكذلك على بعض البنوك.

من جانبها حذرت حكومات الدول الأوربية الرئيس اردوغان بفرض عقوبات على بلادة بسبب الهجوم، رافضة تحذيراردوغان بفتح الأبواب وارسال ملايين اللاجئين الى أوربا اذا لم تقف الى جانبه في حربه على سوريا.

واعلن اردوغان انه لا يأبه للتحذيرات ولا يخاف من العقوبات وأن بلاده ماضية نحو الحرب في سوريا مهما واجه من مواقف داعية له بوقف الحرب على حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب وداعش حد زعمه.

شارك