القائمة الرئيسية

الاحتلال الإسرائيلي يفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية عل خلفية أزمة استيراد العجول

06-11-2019, 14:47 obIre
إضاءات

أفادت مصادر عبرية أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، قرت بفرض عقوبات على مسؤولين في السلطة الفلسطينية، وذلك نتيجة رفض استيراد العجول من الاحتلال وفرض عقوبات على التجار الفلسطينيين الذين يخالفون القرار.
وبحسب ما اوردته إذاعة كان العبرية، فإن حكومة الاحتلال الإسرائيلي سحبت بطاقة الـ VIP من الوكيل المساعد في وزارة الزراعة الفلسطينية طارق أبو لبن، وذلك بعد عدم تطبيق السلطة للبنود التي تم الاتفاق عليها الأسبوع الماضي، بإعادة استيراد العجول من “إسرائيل”.
ويعد ابو لبن مسؤول التسويق في وزارة الزراعة أيضًا، يقود "خطا متشددًا ضد استيراد العجول من إسرائيل”.
وقد فرض الاحتلال الإسرائيلي مزيداً من العقوبات على السلطة الفلسطينية، إضافة غلى تجميد تراخيص  بعض كبار مستوردي العجول، لكى لا يتمكنوا من استيرادها من دول أخرى.
وقد تم التوصل لاتفاق بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية الأسبوع الماضي، حيث كان من المفترض أن تدخل العجول من “إسرائيل” إلى الأراضي الفلسطينية في وقت مبكر من هذا الأسبوع، ولكن لم يتم تنفيذ هذا الاتفاق، لذلك اتجه الاحتلال لفرض العقوبات.

وزعمت الإذاعة وجود تفاهمات حول الموضوع تم الاتفاق عليها مع أحد المسؤولين بمكتب مسؤول الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، لكن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اعترض على الاتفاق.
وسبق وقد وجهت  “تل أبيب”  تحذيرات للسلطة الفلسطينية بفرض مزيد من العقوبات، إذا لم يتم التتراجع عن قرار منع استيراد العجول من “إسرائيل”،
ومن الخطوات التي اتبعها الاحتلال  منع تصدير المنتجات الزراعية من الضفة إلى “إسرائيل”.

وقد قررت السلطة الفلسطينية  قبل عدة شهور، وقف استيراد الخراف من “إسرائيل”، إلا أنها تراجعت عن خطوتها بعد قيام “تل أبيب” بمنع استيراد الخضار من المزارعين الفلسطينيين.
 

شارك