القائمة الرئيسية

أزمة مالية تعصف بالأونروا وتوقعات بعدم صرف رواتب 30 ألف موظف

07-11-2019, 11:57 PoidV
إضاءات

كشف الناطق باسم وكالة «الأونروا» سامي مشعشع عن العجز المالي الذي وصعوبات توفر صعوبات في السيولة النقدية، مما سيجعلهم عاجزين عن دفع رواتب ما يزيد عن 30 الف موظف عن شهر نوفمبر الحالي، وأنهم يعملون على تجاوز الازمة بشتى الطرق.
وقال مشعشع في تصريحات صحفية" نحاول مع بعض الأطراف لإحداث تغيير في نص  تجديد عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، ويسعى  البعض لكي يكون تجديد التفويض لعمل الوكالة سنة واحدة بدلاً من ثلاث سنوات" 
وأضاف" استقالة المفوض العام «بيير كرينبول»  يعد  إجراء قانوني متبع  داخل أروقة الأمم المتحدة لعطاء الحق الكامل لأي موظف، و التحقيقات الجارية في الوكالة الدولية تتعلق بقضايا إدارية فقط ولا يوجد أي تجاوزات أخلاقية أو غير أخلاقية، وتم انتهاء الموضوع.
وتابع" لم تنتهي حتى اللحظة نتائج التحقيقات بالأوضاع الداخلية للوكالة، ولم ينتهي التحقيق"

وحذر الناطق باسم الأونروا  من المحاولات الساعية لإدخال تعديلات على نص تجديد ولاية «الأونروا» وطرح تساؤلات حول الأعداد الحقيقية للاجئين الفلسطينيين، مشدداً على أن «تلك الجهود ستفشل والتجديد سيكون على النص الأصلي كما هو. 
وأوضح أن كافة المؤشرات توحي بوجود التفاف حول عمل وكالة الغوث الدولية، وأن هناك دعم من دول عدم الانحياز والدول العربية والأفريقية الأوروبية والذين سيصوتون بقوة لصالح «الأونروا» .

شارك