القائمة الرئيسية

أردوغان سيلتقي بمن وصفه بالأحمق ويبتز أوروبا ,ان لم تدفع الأموال فسيوجه اللاجئين اليها.

07-11-2019, 17:32 اردوغان وترامب
إضاءات

هو عميل صهيوني امريكي ليس قولنا بل قول من كان بيوم ما رئيسه, قال في وصف أردوغان المرحوم نجم الدين أربكان,انه عميل صهيوني وأن الإستعمار جاء به لتنفيذ مخطط تفتيت دولنا العربية المفتتة أصلاً بموجب اتفاقية سايكس بيكو, في آخر تصريحاته اليوم, الخميس, وتصريحاته لا تتوقف على مدار الساعة وهو الذي يجعجع ولا يطحن, هدد أردوغان الدول الأوروبية بدفع الأموال وإلآ سيرسل اللاجئين السوريين لدولهم, تاجر أردوغان باللحم الأبيض وتُحقق تجارة البغاء بعهده ما يفوق الأربع مليارات دولار سنوياً, اليوم يلعب أردوغان في الأرواح  السورية التي جلبها لتركيا وأنشأ لها معسكرات اللجوء حتى قبل أن تبدأ المؤامرة على سوريا.

اليوم وفي سياق المنطقة الآمنة المزعومة, قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان القوات الكردية قتلت 11 مقاتلا سوريا مواليا لأنقرة الخميس في انتهاك لاتفاقيات وقف إطلاق النار الهادفة إلى إقامة “منطقة آمنة” في شمال سوريا.

وصرح اردوغان في مؤتمر صحافي في انقرة “هذا الصباح عن مقتل 11 عضوا من "الجيش الوطني السوري” في اشارة إلى الملاتزقة السوريين الذين يقاتلون إلى جانب تركيا.

واضاف “بالطبع قتل عدد أكبر من الجانب الآخر .. عندما يهاجمون الجيش الوطني السوري أو جنودنا، هل نبقى صامتين؟ بالطبع علينا أن نرد بل وأكثر من ذلك”.

ولم يكشف اردوغان عن مكان حدوث القتال، إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر أن اشتباكات وقعت بالقرب من بلدة عين عيسى قرب الحدود السورية، دون الكشف عن عدد القتلى أو الجرحى.

وجدد اردوغان انتقاده لما وصفه باخفاق الولايات المتحدة وروسيا في ضمان الانسحاب الكامل لوحدات حماية الشعب الكردية من المناطق المتفق عليها.

واضاف “ان من وعدونا بأن وحدات حماية الشعب الكردية ستنسحب خلال 120 ساعة لم يفوا بوعدهم في هذه المرحلة”.

وتابع “وبالمثل مع روسيا .. فقد مرت ال150 ساعة للأسف، ولم يغادر جميع الارهابيين من هذه المناطق بعد”.

من المقرر أن يناقش اردوغان الوضع مع مٌشغله الذي نصحه بأن لا يكون أحمقاً, دونالد ترامب , خلال الزيارة إلى واشنطن في 13 تشرين الثاني/نوفمبر، وقال انه سيتحدث كذلك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا.

شارك