القائمة الرئيسية

بالصور والفيديو حرائق في استراليا تسفر عن دمار 100 منزل وانباء عن ازدياد انتشارها

09-11-2019, 06:20 صورة لدخان الحرائق بنيو ساوث التقطها مسافر من على متن الطائرة المحلقة فوق الولاية
وكالات

نيوساوث/كويزلاند استراليا

قُتل شخصان واعتبرت السلطات سبعة أشخاص في عداد المفقودين مع استمرار اندلاع حرائق غير مسبوقة شمال ولاية نيو ساوث ويلز. ودُمر أكثر من 100 منزل مع تحذيرات بإمكانية تدهور الأوضاع في المناطق المتضررة. 

رئيسة الولاية غلاديس بريجيكليان تحدثت عن مقتل شخص وأضافت إن أعداد الضحايا قد ترتفع، ودعت السكان إلى الاستعداد لما هو أسوأ: "يجب أن نحضر أنفسنا، المقلق في الأمر أن الظروف الجوية المتوقعة يوم الثلاثاء تعني أننا أسوأ الحرائق لم تمر بعد."

مفوض خدمات الإطفاء في المناطق الريفية في نيو ساوث ويلز شاين فيتزسيمونز صرح  إن الظروف الجوية قد تسوء خلال منتصف اليوم مع توقعات بزيادة سرعة الرياح وعدم هطول الأمطار خلال عطلة نهاية الأسبوع. وأضاف أن الحرائق تسببت في "ضرر ودمار كبير وواسع النطاق" للأفراد والعائلات وملاك المنازل والمجتمع الأوسع، وسط تقارير عن تدمير بعض مباني المدارس بسبب الحرائق. مضيفا فيتزسيمونز إن مساء الجمعة شهد 99 حريقا من بينهم 17 حريقا في مستوى الطوارئ وهو رقم قياسي، ما يجعل تلك الحرائق "غير مسبوقة" حيث قال رجال إطفاء يعملون في مكافحة حرائق الغابات منذ 60 عاما إنهم لم يروا مثيلا لها من قبل. 

خدمات الإطفاء ذكرت  إن 77 حريقا ما زالوا مشتعلين شمالي الولاية من بينهم 42 حريقا خارجين عن السيطرة. وأُعلنت حالة الطوارئ لمواجهة ست من تلك الحرائق الخارجة عن السيطرة.

 

 

من جهته صرح ئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون إنه تم إطلاعه على تطورات الموقف على الأرض وأمر بتوجيه كل الموارد الضرورية لتوفير الدعم والمساعدة للمتضررين من الحرائق.

ونشر موريسون صورة لرجال الإطفاء الذين يكافحون الحرائق وقال "شجاعتهم لا يمكن وصفها بالكلمات. نشكل كل الموجودين هناك الآن وعائلاتهم ومن يدعمهم ويشد أزرهم." 

 

 

 

فيديو لمشاهد مذهلة لرجال الإطفاء في نيو ساوث ويلز وهم يدخلون إلى قلب إحدى الحرائق لإخمادها /استراليا

 

Smoke is seen near a closed highway by Taree, Friday, November 8 2019.

اعمدة الدخان تظهر بالقرب من الطريق السريع بعد ان قامت السلطات الاسترالية باغلاقه

 

The remains of the residence at Four Paws boarding kennels smoulders along the Pacific Highway south of  Taree, Saturday, November 9, 2019.  (AAP Image/Darren Pateman) NO ARCHIVING, EDITORIAL USE ONLY

 

شارك