القائمة الرئيسية

إختتام التدريبات المشتركة بين مصر وروسيا

10-11-2019, 16:02 المناورات المصرية الروسية
اضاءآت

قالت القوات المسلحة المصرية أنها إختتمت اليوم المرحلة الأولى من مناورات "سهم الصداقة-1" الروسية المصرية، التي استخدمت فيها مختلف صنوف الأسلحة البرية والبحرية والجوية وأحدث وسائل الاستطلاع والإنذار.
وقال قائد الدفاع الجوي المصري الفريق على فهمي إن قوات الدفاع الجوي تمتلك أحدث النظم العالمية من الأسلحة والصواريخ ووسائل الاستطلاع والإنذار وآليات القيادة والسيطرة بما يدعم قدراتها على تأمين المجال الجوي المصري والتصدي لكافة التهديدات الجوية.

واشاد فهمي بأهمية تلك التدريبات المشتركية التي تنفذها قوات الدفاع الجوي وبعملية سهم الصداقة -1 التي تعد نموذج  ونافذة لتبادل الخبرات مع الدول الصديقة.

وقال البيان : "شارك في تنفيذ الرماية الصاروخية عناصر من قوات الدفاع الجوي المصري والروسي باستخدام مختلف الأسلحة والمدفعية المضادة للطائرات وتمكنوا من إصابة أهدافهم بدقة وكفاءة عالية، وأظهر ذلك مدى ما وصلت إليه القوات من تجانس وتنسيق عكس القدرات القتالية العالية التي تتمتع بها تلك القوات".
وأكد البيان أن "التدريب يأتي في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية والذي يعكس عمق علاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات".

 

شارك