القائمة الرئيسية

بن سلمان الصغير يسعى في مسقط لإصلاح ما أفسده شقيقه الأكبر

22-11-2019, 12:43 خالد بن سلمان
اضاءآت

أكدت "مجلة فورين بوليسي" الأمريكية أن خالد بن سلمان ولي العهد الصغير يتولى مهمة إخراج السعودية من المأزق اليمني وانهاء الحرب، وذلك من خلال التجهيز لحوار شامل مع ممثلي أنصار الله في مسقط.

وأكدت التقارير التي نشرتها "المجلة" ان الأمير خالد بن سلمان سافر الى مسقط الإسبوع الماضي واجتمع بالسلطان قابوس لتهيئة الأجواء لمحادثات قادمة مع انصار الله.
وأكدت التقارير أن هذا اللقاء سبقه لقاءات سرية كثيرة بشكل سري بين قادة سعوديين ويمنيين.

وأوضحت التقارير الى أن الجهود الدبلوماسية السعودية زادت وتيرتها بعد أن استهدف انصار الله شركة أرامكو في سبتمبر الذي تسبب بوقف نصف انتاج النفط السعودي.
وكان "فيليب ناصيف من أمنستي إنترناشونال" قال في وقت سابق عن إتجاه السعودية والإمارات نحو الحوار مع انصار الله أنهم“وصلوا إلى هذه النقطة لأن السعوديين والاماراتيين واجهوا سلسلة من العقبات بما فيها الحقيقة البسيطة وهي عدم وجود تقدم عسكري لتغيير الوضع القائم”.

ومنذ تعين الأمير خالد سفيراً في واشنطن في 2017وتولى ادارة الأزمة بعد مقتل خاشقي وفشله في إدارة الأزمة، والآن أوكلت له مهمة حرب اليمن وإخراج السعودية من المأزق الذي أدخلها فيه شقيقه الأكبر محمد بن سلمان.

وتقول تقارير للواشنطن بوست أن سمعة الأمير الشاب خالد بن سلمان تلطخت بعد أن كشفت اتصالاته بالصحفي جمال خاشقجي قبل مقتله بإسبوعين في سفارة بلاده باسطنبول.

 

 

 

شارك