القائمة الرئيسية

الرسالة الايرانية الصينية التي أزعجت الولايات المتحدة

03-12-2019, 16:18 الصين_ايران
اضاءآت

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية اللواء محمد باقري، اليوم الثلاثاء أن العلاقات الايرانية الصينية استراتيجية،  مشيرا الى أنه تم إعداد وثيقة بشأن استراتيجية العلاقات لـ25 سنة بين البلدين، وتم تقديمها للمسؤولين الصينيين.

جاء ذلك اثناء استقباله الفریق شاو يوان مينغ نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية للجيش الصيني، رئيس اللجنة العسكرية بين ايران والصين. 

وأكد اللواء محمد باقري ان العلاقات بين البلدين تمضي في وتيرة متنامية، موضحا  ان قائد الثورة الاسلامية يعتبر العلاقات الايرانية الصينية استراتيجية، كما ان الرئيس الصيني لديه هكذا نظرة الى هذه العلاقات.


واوضح باقري"تم إعداد وثيقة هامة في الجمهورية الاسلامية الايرانية بشأن استراتيجية العلاقات لفترة 25 سنة بين البلدين، وقد تم تقديمها للمسؤولين الصينيين.. وقد تم إعداد هذه الوثيقة في أعلى المستويات في البلاد، وأيدتها قيادة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واضاف اللواء باقري "أن توفر الارادة الدائمة بين البلدين لتنمية العلاقات، مشيرا" ان نظرة الدول الاخرى وحالات العداء الموجودة لن تؤثر على علاقاتنا ونأمل ان تؤدي نظرة المسؤولين الصينيين الى هذه الوثيقة في تنظيم العلاقات والرد على اقتراحنا الاستراتيجي، الى مواصلة الوتيرة المتنامية للعلاقات".

وقال أن التهديدات التي تواجه العلاقات الصينية الإيرانية لن تؤثر لأن هناك تواجدفي مجالات متنوعة للغاية للتعاون بين القوات المسلحة لدى البلدين، معربا عن امله بتنمية العلاقات في جميع المجالات من خلال جهود المسؤول الصيني للجنة المشتركة بين البلدين.


من جانبه قال شاو يوان مينغ أن زيارة اللواء باقري قبل فترة  الى بكين بأنها وكانت ايجابية وأسست بشكل علاقة جيدة ومطلزبهه لصالح البلدين خاصة من العسكري.

 

شارك