القائمة الرئيسية

بينما يعيش اليمن تحت العدوان والحصار، صنعاء تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

03-12-2019, 19:26 صنعاء
خاص اضاءآت

نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم الثلاثاء فعالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في العاصمة اليمنية صنعاء والتي حضرها رئيس حكومة الانقاذ الوطني وعدد كبير من الشخصيات الإعتبارية وجموع غفيرة من المواطنين.

وقال رئيس مجلس الوزراء "عبد العزيز بن حبتور" اثناء كلمته في الفعالية أن العدوان على اليمن تسبب في معاناة اليمنيين عامة والأشخاص ذوي الإعاقة خاصة، موضحا انه كان سببا رئيسيا في كثير من الإعاقات جراء الغارات الظالمة على البلد.

وأضاف انه وبينما العالم يحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يحتفل الاشخاص ذوي الإعاقة في اليمن تحت القصف والحصار، مؤكدا أن الشعب اليمني سينتصر لقضيته مهما كلف ذلك من ثمن.

من جانبه قال وزير الشؤون الإجتماعية والعمل  رئيس مجلس إدارة الصندوق الاستاذ "عبيد بن ضبيع" أن الصندوق يبذل قصارى جهده في تقديم كافة الخدمات الصحية والتعليمية للأشخاص من ذوي الإعاقة.

ودعا بن ضبيع الجهات ذات العلاقة الى الإلتزام بمسؤوليتها تجاه الاشخاص ذوي الاعاقة وخاصة في الجانب الصحي والتعليمي، مشددا على أن الصندوق سيسعى الى تطوير ادائه "بما يتناسب مع إمكانياته".

وأكد الدكتور على ناصر مغلي ان اقامة مثل هذه الفعاليات خاصة وبلادنا تتعرض لأبشع عدوان عرفته البشرية وأحدث آلاف الإعاقات يمثل رسالة للمجتمع الدولي والمنظات العاملة في مجال حقوق الانسان ليطلعوا على معاناة الأشخاص ذوي الاعاقة في اليمن.

من جانبه قال نائب رئيس الإتحاد الوطني للمعاقين الاستاذ عبدالله بنيان أن الاشخاص ذوي الإعاقة  في اليمن وهم يقيمون حفلهم يطلعون العالم على الجرائم التي ارتكبها العدوان بحقهم.

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات كما  قُدمت فقرات متنوعة من جميع الجمعيات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
وحضر الفعالية رئيس مجلس الوزراء  الدكتور عبدالعزيز بن حبتور وعدد من وزراء حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء، ورئيس مجلس الشوري احمد حسين العيدروس ونائب رئيس مجلس الشورى الاستاذ عبده الجندي ومستشار رئيس الجمهورية البرفسور عبدالعزيز الترب وومثل الصليب الاحمر فرانز راوخنشتاين ومدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور على ناصر مغلي، وعدد كبير من رؤساء الجمعيات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة وبعض مدراء فروع الصندوق في المحافظات.

 

 

 

شارك