القائمة الرئيسية

1500طفل وطفلة من الاشخاص ذوي الإعاقة في اليوم الترفيهي المفتوح في حديقة السبعين بصنعاء

04-12-2019, 20:40 صنعاء
خاص اضاءآت

تزامنا مع الفعاليات التي يقيمها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في اليمن بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، نظم الاتحاد الوطني للمعاقين اليوم الترفيهي المفتوح في العاصمة صنعاء وبدعم وتمويل من صندوق رعاية وتمويل المعاقين ومنظمة اليونسيف.  

وقام وزير الشؤون الإجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع بزيارة المستفيدين والاطلاع على سير العمل والخدمات المقدمة، مثمنا الجهود التي تبذل في سبيل انجاح اليوم المفتوح لصالح الاشخاص ذوي الإعاقة.

من جهته أشاد مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور "علي ناصر مغلي" بدور منظمة الصليب الاحمر ومنظمة اليونسيف على دعمهم للأشخاص ذوي الإعاقة وإدخالهم ضمن أعمالهم الإنسانية، داعيا  المنظمات الدولية الاخرى العاملة في اليمن الى الالتفات لهذه الشريحة المحرومة.

وقال منسق المشروع الدكتور محمد الغيلاني  مستشار الصندوق في ادارة البرامج والمشاريع لموقع اضاءات أن اليوم المفتوح كان استثنائي حيث حضر أكثر من 1500طفل وطفلة من الاشخاص ذوي الإعاقة مع أسرهم ومارسوا خلال اليوم جميع الالعاب الترفيهية.

وأضاف الغيلاني أن جميع الأسر التي قدمتها الجمعيات تلقوا اليوم في حديقة السبعين تذاكر الألعاب بحسب الكشف المرفق والمقدم من كل جمعية وتناولوا وجبة الغداء واستكملوا الالعاب الى نهاية اليوم.

وقال المدير المالي والاداري في الإتحاد الوطني للمعاقين الاستاذ "إبراهيم جحاف" إن لهذا اليوم دور كبير وبارز في ادخال السعادة والسرور على الاطفال من ذوي الإعاقة وعلى أسرهم.

وكان صندوق رعاية وتأهيل المعاقين  والإتحاد الوطني اليمني قد نظموا فعالية الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يوم أمس الثلاثاء والتي حضرها رئيس حكومة الانقاذ وعدد من الوزراء ورئيس مجلس الوزراء ورؤساء الجمعيات وعدد كبير من المواطنين.
 

شارك