القائمة الرئيسية

لن يتساقط شعرك بعد اليوم

05-12-2019, 00:27 صلع
اضاءآت

يعد تساقط الشعر والصلع من أكثر المشاكل المخيفة التي تؤرق الكثير من الرجال والسيدات على حد سواء وخاصةً عندما يبدأ تساقط الشعر في سن مبكر، ويؤدي ضعف وتساقط الشعر إلى حدوث فراغات في فروة الرأس وهو ما يسبب الصلع، ومن أبرز العوامل التي تؤدي إلى حدوث تلك المشكلة المزعجة هي العوامل الوراثية، فضلاً عن عدم إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، أو التعرّض إلى أشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة مع عدم الاهتمام بغسيل وتنظيف الشعر بشكل منتظم، وسوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية الفواكه التي يجب تناولها من أجل القضاء نهائياً على الصلع وتساقط الشعر وفقاً لتقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ومن الفواكه التي تمنع تساقط الشعر 

التفاح: يساعد التفاح على حماية فروة الرأس من مشكلة القشرة المزعجة بفضل احتوائه على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على تجديد الخلايا وهو ما يساهم في الحصول على شعر صحي وقوي.


الخوخ: يعتبر الخوخ من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين أ وفيتامين سي والتي تساعد على ترطيب فروة الرأس وتغذية الشعر بالعناصر التي يحتاج إليها لتعزيز نموه، يقول الدكتور بزرة أنه للحفاظ على رأس صحي من الشعر، لابد من الضروري أن تحتوي فروة الرأس على رطوبة كافية، وما يعزز هذا هو وجود غدد زيتية تنتج الزهم، وهو زيت طبيعي، وفي حال نقصانه، فإن فروة الرأس ستعاني.

الأناناس: ينصح الخبراء بضرورة تناول الأناناس لاحتوائه على الأحماض الفينولية والمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب ضعف وتساقط الشعر، فضلاً عن احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين ب 6 وفيتامين سي وعنصر المنغنيز.

البابايا: تساعد فاكهة البابايا على إنتاج مادة الكولاجين بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، فضلاً عن احتواء البابايا على كميات كبيرة من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

 

الكيوي: تساعد الكيوي بشكل فعال على تقوية جذور الشعر وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس بسبب احتوائها على نسب عالية من المعادن مثل الفوسفور والزنك والمغنيسيوم والنحاس وهو ما يساعد في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر، فضلاً عن كميات كبيرة من الفيتامين مثل فيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين أ وفيتامين سي، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الفلافونويدية مثل لوتين وزانثين وبيتا كاروتين، علاوةً على أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة جداً لترطيب الشعر.

 

شارك