أمريكيون يشاركون في تظاهرات داعمة للاحتلال مقابل المال.. محاولات للتشويه
أخبار وتقارير
أمريكيون يشاركون في تظاهرات داعمة للاحتلال مقابل المال.. محاولات للتشويه
24 نيسان 2024 , 15:31 م

كشف مقطع فيديو مسرب مجموعة من الشبان الأمريكيين الذين خرجوا في تظاهرة "مزيفة"، في محاولة لتشويه الطلاب المتضامنين مع غزة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويظهر في المقطع شاب يقول إنه يتظاهر مقابل المال من أجل تشويه الطرف الآخر، وفي نهاية المقطع يطلب مسؤول المجموعة منهم العودة إلى المقر لتناول "المشروب".

ويظهر في الفيديو، الذي عملت عليه قناة الجزيرة بنسختها الإنجليزية، عدة شباب يحملون شعارات مناهضة للمقاومة الفلسطينية، ويتهمونها بـ"الإرهاب".

وتأتي محاولات التشويه وسط تصاعد في الاحتجاجات الطلابية المطالبة بوقف الحرب على غزة، لا سيما في جامعة كولومبيا في ولاية نيويورك الأمريكية.

وشوهدت الشرطة وهي تلقي القبض على عدة طلاب خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بجامعة كولومبيا، بعد ساعات من إلغاء الجامعة حضور الفصول دراسية لتهدئة التوترات في الحرم الجامعي، حيث اقتحمت الشرطة معسكرا بالخيام الأسبوع الماضي.

وبدأت الاحتجاجات في جامعتي ييل وكولومبيا وغيرهما من الجامعات في أرجاء الولايات المتحدة؛ ردا على الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقالت نعمت شفيق، رئيسة جامعة كولومبيا، في بيان، إن الجامعة ألغت حضور الفصول الدراسية، ونددت مرة أخرى باللغة المعادية للسامية وسلوك الترهيب والمضايقة الذي قالت إنه حدث في الحرم الجامعي مؤخرا.

وجاء قرار إلغاء حضور الفصول الدراسية في الحرم الجامعي بنيويورك، بعد إلقاء القبض على أكثر من مئة متظاهر نصب بعضهم عشرات الخيام، فيما قالت الجامعة إنها مظاهرة غير مصرح بها عطلت الأنشطة الدراسية.

وأدلت نعمت بشهادتها أمام لجنة بمجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي، دافعت خلالها عن رد فعل الجامعة على مزاعم بمعاداة المتظاهرين للسامية، وقالت: "نحن بحاجة لإعادة الوضع كما كان".

وأضافت: "استغل أفراد لا ينتمون إلى جامعة كولومبيا هذه التوترات، وقاموا بتضخيمها، وقد جاءوا إلى الحرم الجامعي لتنفيذ أجنداتهم الخاصة".