القوات المسلحة اليمنية تضبط سفينة إماراتية في المياه الإقليمية...
أخبار وتقارير
القوات المسلحة اليمنية تضبط سفينة إماراتية في المياه الإقليمية...
3 كانون الثاني 2022 , 11:27 ص

 أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاثنين، ضبط سفينة شحن عسكرية إمارتية خلال قيامها بأعمال عدائية في المياه الإقليمية اليمنية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان مقتضب: ‏تم بعون الله وتوفيقه ضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية كانت تحمل معدات عسكرية ودخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص.


وأكد ناطق القوات المسلحة أن سفينة الشحن العسكرية الإماراتية كانت تمارس أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني، مشيرا إلى أن سيتم كشف التفاصيل الكاملة لضبط السفينة في مؤتمر صحفي خلال الساعات القادمة.

من جهته أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام "ضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية تابعة لتحالف العدوان أثنا قيامها بأعمال عدائية في المياه اليمنية".

وقال إن: العملية الموفقة وغير المسبوقة تأتي في إطار التصدي للعدوان والحصار، مشددا على أنها تأتي في إطار الحق المشروع للشعب اليمني.

وهذه العملية غير مسبوقة في سياق التصد للتحالف العدوان، إذ أنها المرة الأولى التي يتم فيها ضبط سفينة تابعة للعدوان خلال قيامها بأعمال عدائية في المياه اليمنية منذ بداية العدوان قبل سبع سنوات.

وفي السابق قامت البحرية اليمنية بتدمير وإعطاب عدة سفن وفرقاطات تابعة للعدوان خلال قيامها بأعمال عدائية ضد أبناء الشعب اليمني.

المصدر: موقع اضاءات الاخباري