كتب عصام سكيرجي.. قدس واحدة :لا شرقية ولا غربية
فلسطين
كتب عصام سكيرجي.. قدس واحدة :لا شرقية ولا غربية" لدولة واحدة عربية في كل فلسطين
عصام سكيرجي
21 كانون الثاني 2022 , 21:46 م

كتب عصام سكيرجي:

بالنسبة لي لا يوجد شيء اسمه القدس الشرقية والقدس الغربية , بالنسبة لي القدس هي واحدة موحدة عاصمة لفلسطين كل فلسطين . اما حديثنا هنا فهو موجه لسلطة الذل والعار وسحيجتها وللنظام العربي المتهالك الذي يتحدث عن ما يسمى بحل الدولتين , ويقسم القدس الى شرقية وغربية . الحديث عن اجراءات الكيان التهويدية في القدس بشكل عام وفي الشيخ جراح بشكل خاص . الحديث عن الضعف الفكري والسياسي والقانوني للمفاوض الفلسطيني , الضعف الذي يصل الى حد الغباء او هو الخيانة بحد ذاتها وبابشع صورها .

ان سياسة التهويد هي سياسة فرض الواقع على الارض , فماذا تبقى لكم لتفاوضوا عليه , سياسة التهويد لا يقابلها الا سياسة المقاومة في اطار الحرب الوجودية , واي حديث عن مقاومة سلمية هنا هو هرطقة وعبث سياسي , فعن اي حل تتحدثون وعن اي مفاوضات تتحدثون وعن اي دولتين تتحدثون . ان الذين يتحدثون عن المقاومة السلمية يحاولون وبكل غباء اقناعنا بجدوى مثل هذه المقاومة , فيضربون لنا المثال الهندي , وهم هنا اما اغبياء او هم يحاولون استغبائنا ,فالفارق كبير بين الحالة الفلسطينية وبين ما كانت عليه الحالة الهندية , فاولا طبيعة الاستعمار في فلسطين تختلف عن طبيعة الاستعمار التى كانت في الهند , هنا في فلسطين الاستعمار هو استعمار استيطاني احلالي وجودي , والصراع هو صراع وجود وليس بصراع حدود , ومثل هذا الاستعمار لا يواجه الا بالمقاومة المسلحة وبحرب الشعب طويلة الامد . وثانيا في الحالة الهندية كان الشعب الهندي على الارض الهندية يشكل الاغلبية المطلقة فاين نحن من هذه الاغلبية المطلقة في فلسطين .

قلنا ان الطريق الوحيد للتحرير هو المقاومة وحرب الشعب طويلة الامد , وحرب الشعب طويلة الامد لا تعرف شيئا اسمه هدنة او وقف لاطلاق النار , هي حرب استنزاف طويلة ويومية تتراكم فيها الانتصارات الصغيرة لتشكل الانتصار الكبير , وهذا يتطلب اولا تحديد معسكر الاصدقاء ومعسكر الاعداء , وهنا لا يمكن الحديث عن العمق العربي دون تحديد النظام او الانظمة العربية التى تشكل هذا العمق , فانظمة التطبيع لا يمكن ولا باي منطق ان تشكل مثل هذا العمق , وهذا ايضا يتطلب تحديد شرائح الثورة , فشريحة اوسلو المتعاونة والمنسقة امنيا مع العدو لا يمكن ان تكون شريحة من شرائح الثورة ولا باي نظرية من النظريات الثورية , من هنا يصبح الحديث عن وحدة وطنية مع هذه الشريحة هرطقة وعبث سياسي , الهدف منه التغطية على حالة العجز والافلاس الفكري الذي تعاني منها فصائل المقاومة بشكل عام .

ملاحظة: الصورة هي لقرية عين كارم في القدس الغربية وهي المحتلة من قبل قطعان المستوطنين الصهاينة منذ العام 1948 بمعاونة الصهاينة العرب وهي القرية التي هجرت منها عائلة محمود صالحية التي هجرته سلطة الاحتلال من منزله في حي الشيخ جراح وقامت بتدمير منزله بطريقة وحشية  

المصدر: موقع إضااءت الإخباري