طائرات أميركيّة تدمّر مبنى المعهد التقني في الحسكة السوريّة بالكامل
أخبار وتقارير
طائرات أميركيّة تدمّر مبنى المعهد التقني في الحسكة السوريّة بالكامل
22 كانون الثاني 2022 , 10:37 ص

دمّرت القوات الأميركية مبنى المعهد التقني بالكامل في مدينة الحسكة، بذريعة تحصّن فارّين من سجن الثانوية الصناعية فيه، في الوقت الذي فرضت فيه "قسد" المدعومة منها حظراً كلياً على مدينة الحسكة ومنعت الدخول إليها والخروج منها.

وأفاد مراسل وكالة "سانا" للأنباء بـ"استمرار التحليق المكثف للطائرات المروحية التابعة لقوات الاحتلال الأميركي، بالتوازي مع استمرار الاشتباكات في محيط السجن وحيّي الزهور وغويران المجاورين بين ميليشيا قسد وعناصر تنظيم داعش الهاربين من السجن، ما أسفر عن مقتل العشرات من الطرفين، إضافة إلى استشهاد 6 مواطنين مدنيين".

وأمس، وسّع تنظيم "داعش" الارهابي من مساحة وجوده في مدينة الحسكة، شمالي شرقي سوريا، من خلال السيطرة على غالبية سجن الصناعة، وعددٍ من المباني المحيطة بكلية الاقتصاد والحبوب، ومخبز الباسل، وصولاً إلى مقبرة أبو بكر في ريف الحسكة، مع أجزاءٍ من حيِّ الزهور في الأطراف الجنوبية للمدينة.

وبحسب المصادر فإنَّ "نحو 100 من عناصر داعش يسعون لتوسيع نقاط سيطرته في المنطقة".

هذا ونزحت نحو 1100 عائلة من الأحياء الجنوبية باتجاه مناطق سيطرة الجيش السوري في مدينة الحسكة، نتيجة التطورات الأمنية الأخيرة".

وحذرت وزارة الدفاع الروسية من أن استخدام قوات الاحتلال الأمريكي للطيران في ملاحقة الفارين من السجن سيؤدي الى تهديد حياة المدنيين والبنى التحتية.

وقال نائب مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري أوليغ جورافليوف في بيان مساء اليوم: “تم إشراك الطيران الحربي للقوات الأمريكية في عملية القضاء على الإرهابيين الفارين من السجن ومن المرجح بدرجة كبيرة أن استخدام وسائل الاستهداف الجوية سيؤدي إلى تدمير منشآت للبنية التحتية للمدينة وسقوط ضحايا بين السكان المدنيين”.

وأشار جورافليوف إلى أن الأوضاع في شمال شرق سورية تثير قلقاً كبيراً داعياً ميليشيا قسد إلى ضمان أمن السكان المدنيين والمنشآت العامة.