فيسبوك يخلد الشهيدة شيرين أبو عاقلة بعبارة “في قلوبنا”
أخبار وتقارير
فيسبوك يخلد الشهيدة شيرين أبو عاقلة بعبارة “في قلوبنا”
13 أيار 2022 , 12:34 م

تخليدا لذكراها، قامت شركة “ميتا” المالكة لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بتحويل حساب مراسلة قناة “الجزيرة” في الأراضي المحتلة، الشهيدة شيرين أبو عاقلة إلى ذكرى.

وفور الدخول لحساب الشهيدة شيـرين أبو عاقلة، فقد وضع “فيسبوك” عبارة “في قلوبنا” بجانب اسم المعرف الشخصي بها.

كما أعرب “فيسبوك” عن تمنيه “أن يتحلى الأشخاص الذين يحبون ‏شـيرين‎‏ بالصبر ويجدون راحتهم في زيارة ملفها الشخصي وتذكر حياتها”.

وعلى الرغم من الإدانة العالمية لمقتلها على يد قناص إسرائيلي أثناء تغطيتها اقتحام مدينة جنين، هددت قوت الاحتلال الإسرائيلي عائلة الشهيدة بقمع جنازتها المقررة، الجمعة.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن الشرطة الإسرائيلية استدعت شقيق شـيرين أبو عاقلة، وحذَّرته من نيتها تفريق الجنازة إذا ما شهدت رفعاً للأعلام الفلسطينية أو ترديداً للشعارات المناهضة للاحتلال.

محامي عائلة أبو عاقلة، مؤيد ميعاري، قال من جانبه، إن “السلطات الإسرائيلية حاولت وضع تقييدات وشروط لجنازة الشهيدة شيـرين أبو عاقلة”، مشيراً إلى أن العائلة رفضت ذلك.

وأكد أن “الاحتلال استدعى شقيق الشهيدة للتحقيق، وذلك بعد أن اقتحم مساء الخميس، بيت عزاء الشهيدة الصحفية، شيريـن أبو عاقلة، في كنيسة اللقاء ببيت حنينا بالقدس”.

كما قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من المعزين في المكان؛ إثر احتجاجهم على اقتحامها بيت العزاء.

ووصل جثمان الشهيدة “أبو عاقلة” إلى القدس المحتلة بعد انطلاق موكب التشييع الرسمي من مقر الرئاسة في رام الله، وفي الطريق عرقلت سلطات الاحتلال موكب الجنازة وصادرت ممتلكات من بينها شال للشهيدة؛ حسب ما أوردته “الجزيرة“.

في سياق متصل، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية بالقدس عن إضراب شامل الجمعة؛ حداداً على روح الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ومن المقرر أن تتم الصلاة على جثمان “أبو عاقلة” في الثالثة عصراً، بكنيسة الروم الكاثوليك في باب الخليل، على أن يوارى الثرى في مقبرة “صهيون” إلى جانب والديها. 

المصدر: موقع اضاءات الاخباري