جدل كبير في وسائل التواصل حول صحة العاهل السعودي...ما تطورات وضعه
أخبار وتقارير
جدل كبير في وسائل التواصل حول صحة العاهل السعودي...ما تطورات وضعه
27 أيار 2022 , 11:52 ص

موجة جدل واسعة سادت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بشأن الوضع الصحي المتدهور للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وبينما ذهب البعض نقلا عن مصادر لم يتم تحديدها، للقول بأن الملك سلمان قد توفي بالفعل ويستم إعلان الخبر بعد ترتيب بيت الحكم، أكد آخرون أن العاهل السعودي لا يزال على قيد الحياة ولكنه في وضع حرج جدا صحيا، وقد تعلن وفاته في أي لحظة، حسب وصفهم.

ويشار إلى أنه في منتصف مايو الجاري، أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن الملك غادر المستشفى بعد إجرائه منظارا للقولون.

وبات ظهور سلمان نادرا جدا ولا يكاد يظهر إلا في المناسبات العامة، ما دعم الشكوك المتداولة بشأن وضعه الصحي.

ويبلغ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من العمر (86) عاما، وبدأت علامات فقد التركيز وعدم الإدراك تظهر عليه منذ مدة، وكان ذلك واضحا في خطاباته الرسمية القليلة التي ظهر بها.

ويعاني الملك السعودي من مشاكل صحية عدة أخطرها مشاكل القلب، حيث يعيش على جهاز لتنظيم ضربات القلب، وقام بإجراء جراحة لتغيير بطارية له في مارس.

ولا تفصح السلطات السعودية بشكل دقيق عن الوضع الصحي للملك. وتكتفي بذكر أخباره العامة المتعلقة بصحته مثل دخوله للمستشفى وخروجه منها.

ويفرض ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ـ حاكم السعودية الفعلي ـ رقابة مشددة على والده الملك، ويحيطه بدائرة مقربة منه تبلغه بوضعه على مدار الساعة وتمنع أي مسؤول من الوصول له إلا بأمر من ابن سلمان.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية نقلت عن مصادر دبلوماسية غربية مقيمة بالسعودية، أن محمد بن سلمان، أجل جولته الخارجية التي كانت مقررة في يونيو.

وقال مصدران للوكالة شريطة عدم كشف هويتهما، أن سبب تأجيل الجولة يعود لارتباطات داخلية تأخذ الكثير من وقت الأمير.

التسريبات التي دفعت ناشطون للربط بين هذا التأجيل وبين الوضع الصحي للملك سلمان بن عبدالعزيز.

حيث ذهب البعض للقول بأن ابن سلمان يخشى وفاة والده، وهو خارج البلاد ما يعرض العرش للخطر خاصة في ظل خلافاته الطاحنة وخصومته مع أمراء آل سعود وأبناء عمومته الذين همشهم، بل واعتقل بعضهم وأذلهم.

في المقابل نفت شخصيات سعودية هذه الأنباء المنتشرة عن صحة الملك سلمان. وأكدت أنه في وضع صحي جيد ويمارس مهامه بشكل طبيعي.


المصدر: موقع اضاءات الاخباري