هل يقبل عقل عاقل ان تتم دعوة  الضابط اليهودي الصهيوي
دراسات و أبحاث
هل يقبل عقل عاقل ان تتم دعوة الضابط اليهودي الصهيوي "إموس هوكشتاين" لبحث ترسيم الحدود بين العدو ولبنان؟!!
6 حزيران 2022 , 22:03 م

لماذا كل هذه الدونية يا رئاسات لبنان؟, منذ متى يتم استدعاء واستجداء عدو للتدخل بين لبنان والكيان؟ هل سينصف الضابط الاسرائيلي " إموس هوكشتاينلبنان؟, أليس من العار ان يتم ذلك من قبل الرئاسات الثلاث بالرغم من غياب اسم أستاذ البرلمان من الداعين للضابط اليهودي, ربما لحفظ بعض ماء الوجه فمثل هذه الدعوة لا يمكن ان تتم دون استشارة نبيه بري واعتماد موافقته ولم لم يصرح الاستاذ حول ما يدور من احداث حول هذا الموضوع ولماذ بقي المرسوم 6433 حبيس الأدراج دون التوقيع عليه لحماية حقوق شعب لبنان. 

اليكم ما ورد ببيان الرئيس عون _ ميقاتي.

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، في بيان ما يلي:

"في إطار متابعة تطورات التحركات البحرية التي تقوم بها سفينة وحدة إنتاج الغاز الطبيعي المسال Energean power قبالة المنطقة البحرية المتنازع عليها في جنوب لبنان، بحث رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي صباح اليوم في الخطوات الواجب اتخاذها لمواجهة محاولات العدو الإسرائيلي توتير الأوضاع على الحدود البحرية الجنوبية".

وأكد المكتب أن عون وميقاتي توافقا على "دعوة الوسيط الأمريكي إموس هوكشتاين للحضور إلى بيروت للبحث في مسألة استكمال المفاوضات لترسيم الحدود البحرية الجنوبية والعمل على إنهائها في أسرع وقت ممكن، وذلك لمنع حصول أي تصعيد لن يخدم حالة الاستقرار الذي تعيشها المنطقة".

كما قرر الرئيسان "القيام بسلسلة اتصالات دبلوماسية مع الدول الكبرى والأمم المتحدة لشرح موقف لبنان، وللتأكيد على تمسكه بحقوقه وثروته البحرية، واعتبار أن أي أعمال استكشاف أو تنقيب أو استخراج تقوم بها إسرائيل في المناطق المتنازع عليها، تشكل استفزازاً وعملاً عدوانياً يهدد السلم والأمن الدوليين، وتعرقل التفاوض حول الحدود البحرية التي تتم بوساطة أمريكية وبرعاية الأمم المتحدة، وفق ما ورد في المراسلات اللبنانية إلى الأمم المتحدة والمسجلة رسمياً".

الوكالة الوطنية للإعلام

المصدر: موقع ضاءات الإخباري