مسرحية جديدة للتحالف الأمريكي... إنزال جوي في سوريا واعتقال مسؤول كبير في داعش
أخبار وتقارير
مسرحية جديدة للتحالف الأمريكي... إنزال جوي في سوريا واعتقال مسؤول كبير في داعش
16 حزيران 2022 , 10:40 ص

من جديد وبعملية هوليوودية من تأليفه وإخراجه، مايسمى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ينفذ عملية إنزال في سوريا بحجة محاربة تنظيم داعش الإرهابي.

المسرحية لم تقف هنا وانما حزءها الثاني يتمثل بإعلان التحالف اعتقال مسؤول كبير في التنظيم الإرهابي الذي هو بالاصل صنيعة الولايات المتحده ومدعومة منها وبحمايتها.


وأضاف التحالف أنّ المسؤول الذي لم يذكر اسمه هو "صانع قنابل يملك خبرة"، وأحد كبار قادة التنظيم في سوريا.

وختم تخالف واشنطن مسرحيته أنه سيواصل مطاردة فلول داعش أينما كانوا لضمان هزيمتهم الدائمة".


وكانت مصادر محلية قالت إنّ قوات التحالف نفذت عملية إنزال جوية في منطقة جرابلس شمال شرق حلب الذي تسيطر عليها فصائل تدعمها تركيا.


وشارك في عملية الإنزال نحو 6 طائرات مروحية ترافقها طائرتا استطلاع، لاستهداف أحد قيادات تنظيم "داعش" قرب بلدة الحيمر في ريف جرابلس شمال شرق حلب.


وقالت مصادر المسلحين إنّ 3 طائرات مروحية هبطت في أرضٍ زراعية وبدأت عملية التمشيط، وحاصرت أحد المنازل، وألقت القبض على أفراده، وقامت بتكبيلهم، بالتزامن مع تحليق مروحي.


وأشارت المصادر إلى أنّ قوات التحالف اعتقلت قيادياً في تنظيم "داعش"، تبيّن أنّه استأجر المنزل في القرية قبل أشهر مع عائلته التي تركها التحالف في منطقة الإنزال بعد تكبيل أفرادها، في حين اقتاد القيادي معه إلى قاعدته العسكرية في عين العرب.


وبينت المصادر أنّ فصيل "السلطان مراد" المدعوم من تركيا اعتقل عائلة القيادي بعد مغادرة طائرات التحالف، واقتادهم إلى أحد مقاره للتحقيق معهم.

المصدر: موقع اضاءات الإخباري