بعد مراقبتها  لمدة 8 أشهر...ايران تنشر تفاصيل اعتقال خلية تجسس تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي
أخبار وتقارير
بعد مراقبتها لمدة 8 أشهر...ايران تنشر تفاصيل اعتقال خلية تجسس تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي
21 حزيران 2022 , 13:59 م

كشف المدعي العام بمحافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق إيران)، مهدي شمس آبادي، عن تفاصيل عملية اعتقال عملاء لجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد".


وفي تصريح صحفي، أوضح مهدي شمس آبادي قائلا: "إن زملاءنا في مديرية الأمن راقبوا الوضع منذ حوالي 8 أشهر، عن كثب، حتى أن اغتيال العلماء النوويين كان على جدول أعمال بعض هؤلاء الأشخاص".


وتابع شمس آبادي: "من خلال الإشراف الاستخباراتي القوي، تم التعرف على أعضاء الخلية واعتقالهم في كل محافظة من المحافظات المختلفة، وهناك الكثير من الأدلة ضد هؤلاء الأفراد لدرجة أنهم لم يعترضوا على الإطلاق على أوامر القبض الصادرة".


وأشار إلى أن "القضية الآن في مرحلة التحقيقات الأولية، وأنه سيتم إصدار لائحة الاتهام وإرسالها إلى المحكمة قريبا".


وفكك الأمن الإيراني عدداً من شبكات التجسس الإسرائيلية في البلاد، آخرها في أيار/مايو الماضي، حيث أعلنت العلاقات العامة في حرس الثورة الإسلامية ضبط شبكة تجسّس إسرائيلية، وقالت إن الأخيرة "حاولت سرقة وتدمير ممتلكات شخصية وعامة".


وفي نيسان/ أبريل الماضي، أفادت وكالة "فارس" باعتقال 3 جواسيس لـ"الموساد" في محافظتي سيستان وبلوشستان شرقي إيران بحكم قضائي.


كذلك أعلنت مديرية الأمن الإيرانية في آذار/ مارس الماضي، تفكيك شبكة تجسّس تعمل لصالح "إسرائيل" غرب إيران، وكشف الإعلام الإيراني، في آذار/ مارس الماضي، أنّ "ضباطاً في الموساد حاولوا الوصول إلى أجهزة الطرد المركزي من نوع ir6 في منشأة فوردو النووية".

المصدر: موقع اضاءات الإخباري