ملك الأردن يمنح محمد بن سلمان قلادة الحسين بن علي..مامواصفات هذا الوسام
أخبار وتقارير
ملك الأردن يمنح محمد بن سلمان قلادة الحسين بن علي..مامواصفات هذا الوسام
22 حزيران 2022 , 19:48 م

منح ملك الأردن، قلادة الحسين بن علي، لولي العهد السعودي، في ختام المباحثات التي أجريت في قصر الحسينية بالعاصمة عمّان.


وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، شملت المباحثات تعزيز التعاون الاقتصادي، والقطاعات التي يمكن لشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار المساهمة فيها.



وقلادة الحسين بن علي تعتبر أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية، وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول، وكان الملك عبد الله الثاني، قد منحها في 2017، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.


وقلادة الحسين بن علي تنسب إلى شريف مكة الملك الحسين بن علي، هو أعلى مرتبة من ألقاب الفروسية في المملكة الأردنية الهاشمية.


ودشن هذه القلادة، الملك عبد الله الأول بن الحسين في 22 يونيو 1949، وكان الهدف من ذلك منح الوسام للعاملين المستحقين في المجالات الخيرية المجزية، وقادة وزعماء الدول الأجنبية.


وهذا الوسام عبارة عن طوق مصنوع من سلسلة مزدوجة من الذهب والمينا، بها إطار معدني بداخله قلادة بيضاوية الشكل.

ويتضمن الوسام أيضًا 16 زهرة على شكل وردة، وبين الزهرات 16 نجمة سباعية، ويبلغ وزن الذهب الإجمالي 454 جرامًا، والسلسلة مكونة من حلقات بيضاوية الشكل.


ويبلغ قطر كل وردة بالسلسلة 34 مليمترًا وسمك 0.8 مليمتر، وتثبت على جهة واحدة بلون أحمر بني ومصقول من الوجهين.



وتحتوي كل زهرة على 7 ماسات صغيرة، بمجموع 112 حجر ماس على الإطار، بوزن إجمالي 7,8 قيراط، والقاعدة الأساسية مرصعة بـ20 ماسة صغيرة.


وتتضمن القلادة وشاحًا عبارة عن شريط حريري خمري اللون بطول 155 سنتيمترًا، وعرض 10 سنتيمترات، ويزيَّن الوشاح برصيعتين ذهبيتين، كل منها بيضاوية الشكل بطول 6 سنتيمترات وعرض 4 سنتيمترات مروسة بالتاج الملكي.


وتحمل القلادة في وسطها اسم الملك عبد الله بن الحسين منقوشًا بالذهب على حجر كريم خمري اللون ومستدير في وسط الرصيعة، تحفُّ به شعاعات ذهبية تتناسب وشكل الرصيعة.




المصدر: موقع اضاءات الإخباري