ضابط إماراتي برتبة عقيد يلتحق بكلية الأمن القومي الإسرائيلية
عين علی العدو
ضابط إماراتي برتبة عقيد يلتحق بكلية الأمن القومي الإسرائيلية
27 حزيران 2022 , 14:56 م


من المقرر أن يلتحق ضابط طيران برتبة عقيد في جيش الإمارات بكلية الأمن القومي في إسرائيل، خلال السنة القريبة، وذلك لأول مرة في تاريخ الجيش الإسرائيلي التي يدرس فيها ضابط عربي في هذه الكلية.

 

وقالت إذاعة كان العبرية: إن الضابط الإماراتي سيدرس في كلية الأمن القومي الإسرائيلية خلال السنة القريبة، بعد مصادقة المستويات العليا في بلاده، وفي مقدمتهم رئيس الإمارات، محمد بن زايد. 

 

ويأتي ذلك في ظل التقارب والتعاون الأمني الوثيق بين إسرائيل والإمارات، والسعي إلى تشكيل حلف عسكري بينهما ويضم دولًا عربية أخرى بينها السعودية.

 

ونقلت "كان" عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله: إنه بالإضافة إلى الأهمية الرمزية للالتحاق فعليا بالكلية في إسرائيل، هناك أيضًا مستوى من التعاون الأمني ​​والإقليمي. الضابط خريج كلية الأمن الوطني في الإمارات التي تدار وفق المنهج الأمريكي.

 

وتؤهل كلية الأمن القومي الإسرائيلي السلك الرفيع في الجيش الإسرائيلي وأجهزة الأمن والحكومة لإشغال مناصب قيادية وإدارية رفيعة. وتستمر مدة التعليم في الكلية عشرة أشهر، وتشمل الدراسة للقب الماجستير في العلوم السياسية.

 

ويدرس في كلية الأمن القومي الإسرائيلية سنويا قرابة عشرة طلاب من دول أجنبية، بينها الولايات المتحدة وألمانيا والهند وإيطاليا وبريطانيا واليونان.


المصدر: موقع اضاءات الإخباري