أكثر 5 لاعبين قيمة تسويقية في العالم ممن تبلغ أعمارهم 35 عامًا وأكثر
منوعات
أكثر 5 لاعبين قيمة تسويقية في العالم ممن تبلغ أعمارهم 35 عامًا وأكثر
9 تموز 2022 , 10:19 ص

بقيت قيمة نجوم كرة القدم ذوي الخبرة مرتفعة جدا رغم تقدمهم بالعمر كما أن جودتهم لم تتدهور وتتأثر أيضًا ورغم أن قيمة اللاعبين الأصغر سنًا في كرة القدم العالمية تزداد يومًا بعد يوم .

حيث يعتبر اللاعبون الذين هم في الثلاثين من عمرهم من أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي ولا يزالون مستمرون في السيطرة، ومن المتوقع تعليق أحذيتهم في مرحلة ما في المستقبل .


أكثر 5 لاعبين قيمة تسويقية في العالم ممن تبلغ أعمارهم 35 عامًا وأكثر .

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي

لا يزال ميسي يحمل المفتاح لإختراق أقوى الدفاعات في كرة القدم العالمية وقدرته على المراوغة لا تزال من الدرجة الأولى، وبالتالي مع اقتراب نهائيات كأس العالم 2022، لن يكونوا متفاجئين إذا كان الأرجنتيني يحظى بموسم رائع في الموسم المقبل.

تبلغ القيمة التسويقية لميسي حاليًا 50 مليون يورو، وهو أمر استثنائي للغاية بالنسبة لشخص احتفل مؤخرًا بعيد ميلاده الخامس والثلاثين.

وشهد ليونيل ميسي أحد أفقر مواسمه في كرة القدم المحلية الموسم الماضي، حيث فشل في التأقلم مع باريس سان جيرمان، لكن هذا لا يعني أنه لا يستطيع تصحيح الأخطاء في الموسم القادم.

لم يكن لديه سوى موسم سيء وفقًا لمعاييره حيث رغم ذلك سجل ستة أهداف وقدم 15 تمريرة حاسمة في 26 مباراة بالدوري الفرنسي، وسجل أيضًا خمسة أهداف في سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا.

2- البرتغالي كريستيانو رونالدو

يعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من بين أفضل اللاعبين في خط الهجوم في العالم، وقد يظهر كريستيانو رونالدو علامات استياء خفيفة في مانشستر يونايتد لكن اللاعب البرتغالي الدولي سيكون مستعدًا للعودة مرة أخرى الموسم المقبل.

النجم البالغ يبلغ من العمر 37 عامًا ، والذي احتل المركز الأول في قائمة هدافي فريقه برصيد 24 هدفًا، ظهر في عدد من المناسبات مع الشياطين الحمر الموسم الماضي، وكانت أهداف فوزه تحت قيادة أولي جونار سولشاير جزءًا من قصة خيالية لمشجع مانشستر يونايتد القديم.

رونالدو سجل خمسة أهداف أقل من محمد صلاح وسون هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي اللذين سجلا 23 هدفًا.

ويملك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قيمة سوقية تبلغ 30 مليون يورو.

3- الحارس الألماني مانويل نوير

يعتبر مانويل نوير من بين أفضل حراس المرمى حتى اليوم، حيث لا يزال حارس المرمى الألماني اساسيا في بايرن ميونخ ومنتخب المانيا، واكتسب مهارات قيادية في خطواته واستمر في التصدي للكرة بأعجوبة.

إلى جانب ذلك، فقد تلقى 26 هدفًا فقط في 28 مباراة بالدوري مع النادي الموسم الماضي، وبالتالي على الرغم من بلوغه 36 عامًا في مارس، لا يزال نوير قادرًا جدًا على اللعب في أكبر نادٍ في ألمانيا وسيخطط للقيام بذلك حتى يتقاعد.

وتقدر القيمة السوقية للحارس الألماني نوير حاليًا ب 15 مليون يورو .

4- النجم الكرواتي لوكا مودريتش

يواصل الساحر الكرواتي لوكا مودريتش سحب خيوط خط الوسط في سانتياجو برنابيو كما يتضح من فوز اللوس بلانكوس ريال مدريد مؤخرًا بدوري أبطال أوروبا الرابع عشر.

وقع مودريتش للملكي من توتنهام هوتسبير، ودخل في صفوفه في مدريد تحت قيادة كارلو أنشيلوتي قبل أن ينبض بالحياة تحت قيادة زين الدين زيدان، وبينما فاز بكل شيء كان من الممكن أن يفوز به تحت قيادة المدرب الفرنسي، لا يزال لديه بضع جولات.

ويظل مودريتش مبدعًا ذكيًا ومنسقًا وكانت رؤيته في الثلث الأخير من الملعب مذهلة وقد حول نقاط ضعفه إلى نقاط قوته، حيث يعد النجم البالغ من العمر 36 عامًا أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم على الإطلاق، وتبلغ قيمته السوقية 10 ملايين يورو.

5 - الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس

كان كيلور نافاس الرجل المنسي تمامًا خلال العامين الماضيين، خاصة منذ انضمامه إلى باريس سان جيرمان، حيث كان على النجم الكوستاريكي التنافس مع جيانلويجي دوناروما الموسم الماضي ولديه الكثير من القتال.

على الرغم من أن ردود أفعاله لم تكن حادة كما كانت عندما حصل على ثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا لريال مدريد، إلا أن نافاس لا يزال أحد الأفضل في هذا المجال، حيث كانت تصدياته الحاسمة مذهلة، في حين أن تمركزه في الانفرادات لا يزال رائعًا.

ومع ذلك، سيبلغ عمر حارس المرمى 36 عامًا في ديسمبر، ومن المناسب فقط أن تبلغ قيمته التسويقية الحالية 8 ملايين يورو، وبغض النظر، مع اقتراب نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 ، سيكون نافاس حريصًا على اللعب في أفضل حالاته في الأشهر المقبلة مع باريس سان جيرمان..

المصدر: اضاءات