مشكلة في محرك البحث جوجل تؤثر على المقالات المنشور حديثا
علوم و تكنولوجيا
مشكلة في محرك البحث جوجل تؤثر على المقالات المنشور حديثا
16 تموز 2022 , 15:03 م

أعلنت جوجل عن وجود مشكلة في محرك البحث الخاص بها والتي تؤثر حاليًا على الناشرين حيث أن المحتوى الأخير و المقالات المنشورة حديثًا لا تظهر في بحث جوجل على الإطلاق كما لاحظ CNET.

مشكلة في محرك البحث جوجل

 ولوحظت هذه المشكلة في المصادر الإخبارية الرئيسية ك بلومبرج وThe New York Times وياهو، ومع ذلك يمكن العثور على المقالات الأقدم في البحث حسب المنشور.

 وينتج عن البحث في جوجل "الاتجاهات الرقمية" مقالات من سبع إلى ثماني ساعات أو بعد ذلك ، على عكس المحتوى المنشور مؤخرًا على الموقع.

و أشار خبير بحث الويب باري شوارتز إلى أن المنشورات، بما في ذلك رويترز وبلومبرج، قد نشرت مؤخرًا مقالات كانت تُفهرس على بحث جوجل كما لو تم نشرها قبل عدة ساعات وفقا لموقع ذا فيرج. 

جوجل تصمت حيال المشكلة في محرك بحثها

ولم تستجب جوجل على طلبات وسائل الإعلام للتعليق بشكل مباشر، إلا أن العلامة التجارية أحالت CNET إلى تغريدة من صفحة Search Central الخاصة بها، والتي تنص على أنها تعمل على إيجاد السبب الجذري للمشكلة وتخطط لطرح تحديث خلال الـ 12 ساعة القادمة ساعات. 

جوجل ومعالجة مشكلات المنتج

وتشتهر جوجل بالعمل على معالجة مشكلات المنتج بسرعة. في مارس أرسلت العلامة التجارية تحديثًا لخلل يسمى CVE-2022-1096، والذي أثر على محرك V8 JavaScript على تطبيقات Google Chrome التي تعمل على أجهزة MacBooks.

تم اكتشاف خطأ اليوم الصفري "الضعف الشديد الخطورة" في 23 مارس وتم حله بتحديث بحلول 28 مارس.

والجدير ذكره لا يوجد ما يفيد ما إذا كان الناشرون هم المصادر الوحيدة المتأثرة بهذه المشكلة حاليا بل هم الأكثر وضوحا. 

المصدر: موقع اضاءات الاخباري