موسوعة القرى الفلسطينية.. مدونة توثيقية غنية بـ المعلومات عن الوطن الفلسطيني
فلسطين
موسوعة القرى الفلسطينية.. مدونة توثيقية غنية بـ المعلومات عن الوطن الفلسطيني
24 آب 2022 , 19:14 م



لايموت حق وراءه مُطالب، فـ صاحب الحق سلطان، مهما اهتز عرشه ومالت كفّة وجوده، سيبقى ما بقيَّ العمر، حاضراً في كل الأماكن، كـ نقطة علّام للأجيال اللاحقة من أبناء جلدته وجميع المُنادين بـ الحقوق ورافعي راية مقاومة الظلم بـ شتّى أشكاله.

ولأنها فلسطين مهد الرسالات والأنبياء، أرض الخير والوفرة، بلد التراث والفلكلور الذي مازال حياً، ينبض شباباً حيوية وفرحاً، بـ أبنائه المثقفين أصحاب العقل المُتقد، المقاومين فكراً، روحاً وجسداً، جاءت موسوعة قرى فلسطين لتؤكد أن الأمة العربية، أمة لايموت فيها الحق طالما أنها ولّادة لشُبان من الجنسين، أحرار رغم القيود المفروضة بـ حُكم سياسة فرق تسُد.

موسوعة القرى الفلسطينية

اختار القائمون على الموسوعة، كتابة قصة دولة فلسطين، بعيداً عن كل محاولات التشويه المُتبعة، فـ عمِدوا إلى سرد قصة كل قرية على حدى، بـ إضافة تواريخ هدمها وتهجير سُكانها من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، لكي تبقى دولة فلسطين، قضية الأجيال الراسخة والباقية ما بقيت أشجار الزيتون.

أنشأ موسوعة القرى الفلسطينية، مجموعة من الشباب العربي والفلسطيني، المنتشر في أسقاع العالم، والمؤمن بـ حقه في فلسطين، والمتيقن من العودة إلى البلاد.

محتوى المشروع التوثيقي، قائم على دراسة مُعمقة للقرى الفلسطينية جميعها التي مازالت تضُج بـ قاطنيها، والقرى المهجرة بفعل التطهير العرقيِّ والمجازر التي ارتكبها جنود الجيش الإسرائيلي وعصاباته بـ حق الشعب الفلسطيني الأعزل عام 1948، على غرار مجزرة الدوايمة ومجزرة دير ياسين، إضافة إلى ذلك القرى التي هُجّر أهلها وأُزيلت بـ الكامل.

كما يضيء المحتوى في مرحلة أخرى على قرى الضفة الغربية، ويعمل منشؤوه على إصدار بحث توثيقي لخارطة ونواحي كل قرية من القرى الفلسطينية، بهدف دحض التزييف الحاصل من قبل الكيان المحتل الذي أزال القرى وهجر سُكانها واعتدى على أسمائها العربية الأصلية واستبدلها بـ أخرى عبرية مارقة.

لزيارة موسوعة القرى الفلسطينية اضغط على الرابط التالي: https://palqura.com/

جدير بالذكر أن موسوعة قرى فلسطين، غنية بـ التقارير والقضايا المفصلة حول الأزمات التي رافقت الشعب الفلسطيني ومازالت جراء استباحة الصهاينة للبلاد، كما تحتوي على مكتبة رقمية تضم كتباً وأبحاثاً حول فلسطين منذ أن رزحت تحت الظلم وأصبحت قضية وقِبلة كل إنسان حي الضمير.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري