شاهد بالصور أشهر الرياضات الغريبة في العالم
منوعات
شاهد بالصور أشهر الرياضات الغريبة في العالم
21 أيلول 2022 , 12:37 م

تهتم شعوب العالم قاطبة بالرياضة فمنها للتسلية ومنها ما يهدف للياقة البدنية مثل كرة القدم والبيسبول وكرة السلة والهوكي والتنس وهي الرياضات الأكثر شيوعًا .

ولكن هناك المئات من الرياضات المختلفة التي يتم لعبها في جميع أنحاء العالم وتصنف بألعاب غريبة، العديد من هذه الرياضات قديمة وتقليدية، في حين أن هناك أيضًا بعض الرياضات الحديثة الغريبة التي ظهرت في السنوات القليلة الماضية فقط.

أغرب الرياضات التي تلعب في أنحاء العالم

رياضة كابادي أو  Kabaddi:

رياضة كابادي هي اللعبة الوطنية لبنجلاديش ونيبال، ولها بطولة سنوية تقام بطولة كأس العالم في جنوب آسيا، وتقوم اللعبة على النحو التالى وهي أن يجب أن يركض "المهاجم" عبر خط الوسط ويضع علامة على اللاعبين في الفريق المنافس، قبل العودة إلى نصف ملعبهم، قد يبدو هذا بسيطًا بما فيه الكفاية، ولكن يجب على المهاجم أيضًا القيام بكل هذا أثناء حبس أنفاسه عندما يكون في نصف الخصم، وعند عودة المهاجم سوف يهتف "kabaddi، kabaddi بأنفاسه لإظهار أنه لم يستنشق. 

زوربينج  zorbing:

تعد zorbing واحدة من أحدث الرياضات التي تم تطويرها، وهي رياضة متطرفة وانتشرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ليس من الصعب معرفة السبب أيضًا، لأن المشاركة تبدو ممتعة رائعة وهي أيضًا كوميدية وغريبة إلى حد ما، يبدو أنه لا يوجد عنصر تنافسي متضمن، مما يجعله نشاطًا ترفيهيًا أكثر منها رياضة، إنه ينطوي على الدخول داخل كرة كبيرة قابلة للنفخ مصنوعة من البلاستيك الشفاف، ثم يتم قذفها أسفل منحدر التل، مما يجعلك تتدحرج حتى تتوقف في النهاية. 

الكي تحت الماء :

هي رياضة متطرفة وغريبة لدرجة لا توصف ويعتبر فن أداء نشأ في المملكة المتحدة، ولكن فيلمًا وثائقيًا عن هذه الرياضة ساعد في نشرها في جميع أنحاء العالم ويتم عرضه الآن على مستوى العالم، كما يوحي الاسم الكي الصعب، والتي تنفذ أما تحت اعماق البحار أو فوق قمم الجبال، فتلك الرياضة الخطرة تجمع بين إثارة النشاط في الهواء الطلق مع إرضاء قميص مضغوط جيدًا.

المصدر: businessinsider