وول ستريت جورنال: الولايات المتحدة أكثر عرضة لخسارة الحرب!!
دراسات و أبحاث
وول ستريت جورنال: الولايات المتحدة أكثر عرضة لخسارة الحرب!!
18 تشرين الأول 2022 , 16:29 م

حذر النائب في الكونغرس الأمريكي مايك غالاغر، والذي عمل سابقاً في مشاة البحرية، من أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكثر عرضة لخسارة الحرب مما يدركه الجمهور، لا سيما إذا ما حصلت مواجهة عسكرية مباشرة مع الصين على خلفية دعم الأولى لانفصال تايوان. وهذا ما بيّنه في هذا المقال الذي أعدّته "كيت باشيلدر أوديل" ونشره موقع "وال ستريت جورنال – Wall Street Journal".

النص المترجم:

غرين باي – ولاية ويسكونسن

لقد غزت روسيا أوكرانيا وتهدد بحرب نووية، وتتطلع الصين إلى تايوان، وتجري إيران تدريبات عسكرية منتظمة مع الصين وروسيا، وأطلقت كوريا الشمالية للتو صاروخًا فوق اليابان (منذ أيام). إذا كان هذا لا يبدو مشؤومًا بما فيه الكفاية، فإن مايك غالاغر لديه أخبار أسوأ: الولايات المتحدة معرضة بشكل متزايد لخسارة الحرب،"إما عن طريق إنهاء الصراع أو من خلال الهزيمة في القتال."

هذه "نافذة من الخطر الأقصى"، كما يقول المحارب العسكري وعضو الكونغرس لفترة ثالثة، ومعظم الأمريكيين لا يدركون خطورتها لأنهم يركزون بشكل مفهوم على الشؤون الداخلية. إنه يجعل من مهمته السياسية تغيير ذلك.

يقول السيد غالاغر، 38 عاماً، وهو جمهوري يمثل شمال شرق ولاية ويسكونسن: "يريد الأمريكيون أن نفكر في أنفسنا كقوة للخير في العالم، لكننا مترددون في دفع تكلفة ذلك". لقد كان يضغط من أجل المزيد من الإنفاق العسكري منذ ما قبل ترشحه لأول مرة للكونجرس في عام 2016. قال السيد غالاغر في خطابه السياسي الأول، الذي ألقاه في عام 2014، بعد عام أكمل سبع سنوات قضاها في مشاة البحرية. هل نحن على استعداد للسماح للصين وروسيا بفرض ممرات الشحن، للسماح لهما بالسيطرة على المجال الجوي والفضاء والفضاء الإلكتروني بدلاً منا؟ هل سيكون لذلك أي معنى مالي لولاية ويسكونسن؟".

أمضيت يومين معه في أيلول (سبتمبر)، تجولت في أحواض بناء السفن والشركات في ولاية بادجر وتحدثت عن التهديدات من الصين وروسيا - ومن إلهاء أمريكا وتهاونها - بالإضافة إلى أفكاره حول كيفية منع الحرب وإعادة توحيد الحزب الجمهوري.

تايوان مصدر قلق خاص. ما مصلحة الأمريكيين في حماية هذه الجزيرة البعيدة؟ إذا أخضعها الصينيون، فسيؤدي ذلك إلى زيادة تهديدهم لليابان والفليبين، التي تلتزم الولايات المتحدة بالدفاع عنها بموجب المعاهدة. كان أصدقاء أمريكا يتحوطون من رهاناتهم من خلال التسامح مع بكين. والأهم من ذلك، أنه من خلال الاستيلاء على قدرة تايوان على تصنيع أشباه الموصلات، فإن شي جين بينغ "سيحتجز بقية العالم كرهينة اقتصاديًا" كما يقول السيد غالاغر. "كل هذه الأشياء التي تدفع الناس في الغرب الأوسط إلى الجنون، عندما تنحني هوليوود أو وول ستريت" للحزب الشيوعي الصيني، "يمكنك ضرب ذلك 10 إذا استولى شي على تايوان."

قال الرئيس بايدن أكثر من مرة إن الجيش الأمريكي سيتدخل للدفاع عن تايوان. لكن هذه التأكيدات لها شعور بالتعثر اللفظي، وليس تصريحات واضحة للنوايا. يقول السيد غالاغر: "لتجنب الحرب، عليك إقناع الشخص الآخر أنك على استعداد لخوض الحرب، ولست متأكدًا من أننا كذلك". بمرور الوقت - من "الخط الأحمر" غير القسري لباراك أوباما في سوريا إلى اندفاع دونالد ترامب للانسحاب من العالم - غالبًا ما اتخذت أمريكا نهجًا مشكوكًا فيه في الشؤون العالمية، والذي لخصه السيد غالاغر في عام 2014 بقلب مقولة تيودور روزفلت: "تحدث بصوت عالٍ واحمل عصا صغيرة".

يتجلى الانفصال بين الخطاب والواقع بشكل أكثر وضوحًا في البحرية الأمريكية. كتب الكونغرس هدف إنشاء 355 سفينة بحرية ليصبح قانونًا في عام 2017، في حين أن الصين "خرجت بالفعل وبنت واحدة". أسطول الولايات المتحدة في طريقه إلى أن يقل عدد السفن عن 280 سفينة بحلول عام 2027، كما أن بكين قد قامت "ببناء سلاح مضاد للبحرية،" قوة الصواريخ التابعة لجيش التحرير الشعبي"، والذي تم تصميمه خصيصًا لتدمير سفننا وإبعادنا عن السفن الأولى. سلسلة الجزر الأرخبيل الأقرب إلى البر الرئيسي الصيني، بما في ذلك اليابان وتايوان.

في غضون ذلك، يدعو الجمهوريون في الكونغرس إلى زيادة الميزانية، لكن "التحذيرات العامة من المخاطر" لا تقنع الجمهور. نظرًا لأن النفور من الجيوش الدائمة هو جزء من "الحمض النووي الأمريكي"، كما يلاحظ السيد غالاغر، فإن الإنفاق الدفاعي يتبع تاريخيًا "موجة جيبية"، تتزايد في زمن الحرب وتتأخر بعد انتهاء القتال.

إحدى المشاكل هي أن البنتاغون لا يعبر عن احتياجاته للمشرعين. يصف مشهدًا يود رؤيته - "محادثة بسيطة" "لم تحدث أبدًا": "نحن نجلس هناك أمام الخريطة" - وزير البحرية ورئيس العمليات البحرية وأعضاء مجلس النواب لجنة القوات المسلحة. يقول مسؤولو البنتاغون: "حسنًا، هذا ما نعتقد أن جيش التحرير الشعبي سيفعله. هذا ما يمكننا القيام به. هذا ما ليس لدينا، وما نطلبه منك".

لقد جعل السيد غالاغر سببًا لضرب العبارة الرنانة لإدارة بايدن "الردع المتكامل"، والتي، بالمعنى الخيري، تعني الجمع بين القوة الدبلوماسية والعسكرية لثني أعداء أمريكا عن سوء التصرف. يسميها السيد غالاغر "حاجب الدخان لتبرير التخفيضات في القوة الصلبة التقليدية". اقترحت الإدارة سحب عشرات السفن ومئات الطائرات إلى التقاعد في السنوات المقبلة، وهي استراتيجية "للتجريد من الاستثمار" في التكنولوجيا الجديدة، والتي لن تصل حتى عام 2030. يقول السيد غالاغر: "وراء الردع المتكامل، توجد سلسلة من الافتراضات الرائعة حول قدرة التكنولوجيا على جعل الأمور سهلة للغاية بالنسبة لنا في الحرب، والتي أجدها ساذجة حقًا".

كان السيد غالاغر يدعو إلى حملة "دبلوماسية عامة" جديدة لتوضيح سبب احتياج الولايات المتحدة، أكثر من أي وقت مضى، إلى "بحرية قادرة على القيام بعمل أسطول حاسم بالقرب من المياه الرئيسية لعدونا". مثال من الماضي هو كيف باعت البحرية للجمهور الحاجة إلى بناء غواصات صواريخ باليستية يمكن أن تكمن دون أن يتم اكتشافها في المحيطات وتضمن قدرة الولايات المتحدة على الرد على أي هجوم نووي. تم تسمية كل غواصة تم تكليفها من عام 1959 حتى عام 1967 على اسم أمريكي أساسي، من جورج واشنطن إلى ثيودور روزفلت، وأصبحت الغواصات تُعرف باسم "41 من أجل الحرية". قال السيد غالاغر في عام 2018 إن الحملة استحوذت على "المخيلة الشعبية بطريقة عميقة للغاية".

كما دعا السيد غالاغر إلى "جهد إصلاحي قوي" يتجاوز البروميدات فيما يتعلق بالهدر والاحتيال وسوء المعاملة. أحد الأمثلة على ذلك هو زيادة نسبة "الأسنان إلى الذيل" لدى البنتاغون، وهي نسبة القوات المقاتلة إلى أفراد الدعم. يوظف مكتب وزير الدفاع وحده 4000 شخص حسب تقدير واحد - تقريبا حجم طاقم حاملة الطائرات (حوالي 5000). يقول السيد غالاغر، ضابط استخبارات مشاة البحرية الذي تم نشره مرتين في العراق، إن الأشهر التي أمضيتها في البحث عن إرهابي تم اكتشافه في النهاية مختبئًا داخل حجرة فخ "في هذه الأريكة الخضراء القبيحة" علمته "كيف أن الأشياء التي بدت بسيطة جدًا في العاصمة تصبح صعبة للغاية عند نقطة الرمح ".

ويضيف، ربما لا تحتاج الفروع العسكرية إلى "ملاعب غولف" - فهناك تقدير واحد أكثر من 140 في القواعد الأمريكية في جميع أنحاء العالم - أو ، في هذا الصدد، لإدارة المفوضيات: "إذا كان هناك شيء واحد، فإن لقد برز اقتصاد السوق، إنه متاجر بقالة ". يمكن للكونغرس تقليص "جميع أنواع الوظائف التي يقوم بها النجم الواحد والتي يمكن أن يقوم بها المقدمون أو العقيد". كل هذا يمكن أن ينتج مالًا كافيًا "للبدء حقًا في اختبار حدود القاعدة الصناعية لبناء السفن."

مشكلة أخرى هي أن الأيديولوجية اليسارية "هربت من مختبر التعليم العالي وهي الآن تصيب مؤسسات أخرى، من بينها الجيش". 45٪ فقط من الجمهور لديهم "قدر كبير" من الثقة في الجيش، وفقًا لاستطلاع سنوي أجراه معهد ريغان. هذا أقل بمقدار 25 نقطة في ثلاث سنوات، ويعتقد السيد غالاغر أن الإيديولوجية المستيقظة هي سبب رئيسي. يعتقد السيد غالاغر أن تركيز الجيش على "التضمين" على حساب "التميز في القتال الحربي" قد يحرم الجيش من المجندين الذين هم في أمس الحاجة إليه. ينجذب الشباب إلى مشاة البحرية على وجه التحديد لأنها منظمة حصرية بمعايير صارمة لا يمكن للجميع الوفاء بها.

فـ Fincantieri Marinette Marine ، شمال جرين باي ، لمست قطعة مما سيصبح في النهاية فرقاطة جديدة تابعة للبحرية الأمريكية من فئةConstellation . الأمل هو أن البحرية تعلمت من كوارث الشراء مثل سفينة القتال الساحلية، وأن الفرقاطة ستكون حجر الزاوية لأسطول أكبر. لكن الفرقاطة لن تصل إلى الأسطول حتى النصف الأخير من عشرينيات القرن العشرين.

إذا حدثت أزمة في تايوان أو في أي مكان آخر في وقت أقرب، فسيتعين على الولايات المتحدة القتال بالمعدات التي تمتلكها، فالكثير منها من التعزيزات الدفاعية لرونالد ريغان في الثمانينيات. وبالتالي، فإن أمريكا، كما يقول السيد غالاغر، بحاجة إلى "استراتيجية تحوط" للدفاع عن تايوان "خلال عقد" ولمنع الغزو في المقام الأول:

تحويل السفن القديمة المتعبة إلى زوارق صواريخ. ضع الصواريخ المضادة للسفن على الطائرات التي تصطاد الغواصات. اشترِ أجزاء ذخيرة بقيمة عامين في كل ميزانية لملء مخزون القنابل. يقول السيد غالاغر: إذا كان "مسلحين بشعور من الإلحاح، فهناك كل أنواع الأشياء التي يمكننا القيام بها" من أجل "جعل جيش التحرير الشعبي يفكر مرتين قبل الاستيلاء على تايوان". "الحرب القصيرة الوحيدة لتايوان هي تلك التي تفوز فيها الصين."

أحد الدروس المستفادة من أوكرانيا "هو أنك بحاجة إلى أن تكون في مجال تسليح أنفسكم وحلفائكم قبل فشل الردع. لأنه بحلول الوقت الذي يحدث فيه ذلك، يكون الأوان قد فات". المدخرات من الفشل في التسلح في وقت مبكر "تتضاءل أمام تكلفة الاضطرار إلى تكثيف الحرب أو التورط فيها بشروط شخص آخر".

يمكن أن يبدو السيد غالاغر كسلاح فكري موجه للطاقة، يطلق النار بإسهاب حول أوجه التشابه اليوم مع أوائل الحرب الباردة، وهي فترة درسها أثناء حصوله على درجة الدكتوراه في جامعة جورجتاون في العلاقات الدولية. لماذا الدكتوراه؟ يستحضر القول المأثور من مكتب الخدمات الإستراتيجية، الذي كان سلفًا لوكالة المخابرات المركزية: المجند المثالي هو "الدكتور الذي يمكنه أن يربح عراكاً في الحانة".

ومع ذلك، فإن القتال في الحانة ليس أسلوب السيد غالاغر، وقد يستحق الدراسة لأولئك الذين يريدون إصلاح الحزب الجمهوري وإيجاد طريقة بناءة لإدارة دونالد ترامب. ووصف السيد غالاغر أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير بأنها "حماقة جمهورية الموز" في مقطع فيديو سجله وهو محاصر في مكتبه، لكنه لم يصوت لعزل السيد ترامب لأنه "لا يحقق شيئًا". إنه يدعم المزيد من الأموال لتشديد القيود على الحدود، لكنه عارض تحويل السيد ترامب لأموال البناء العسكري على أساس أن الرئيس كان يغتصب سلطة الكونجرس في التخصيص. السيد غالاغر ليس لديه معارضة ديمقراطية لإعادة انتخابه.

ويضيف أن "الأزمة العسكرية هي صورة مصغرة للأزمة المجتمعية الأوسع نطاقًا". أصبحت الولايات المتحدة "بشكل متزايد منظمة للرعاية الصحية والتقاعد لديها أسلحة". سيتعين على الرئيس المقبل "الإبحار بسفينة الدولة عبر سيلا من المواجهة مع الصين و Charybdis لأزمة استحقاقات."

وذلك إذا استغرقت المواجهة كل هذا الوقت حتى تتحقق. ويشير السيد غالاغر إلى أن الصين تواجه "تباطؤًا اقتصاديًا هيكليًا" و "منشارًا ديموغرافيًا" حيث يشيخ سكانها بسرعة. فلماذا ننتظر لتقديم مسرحية لتايوان؟ "شي أفلت من هونغ كونغ." إنه يفلت "من الإبادة الجماعية في شينجيانغ. أوه، وإطلاق العنان - ليس عن قصد - ولكن إطلاق العنان لفيروس على العالم أودى بحياة ستة ملايين شخص. ولم تكن هناك مساءلة عن ذلك. إذن ما الذي يقودك إلى استنتاج أن شي سيكون مقيدًا؟".

يقدم السيد غالاغر هذا السيناريو: سيتولى الرئيس التايواني القادم منصبه في مايو 2024. لنفترض أن الدولة تنتخب شخصًا "أكثر ودية للاستقلال من أي شخص في التاريخ"، ويخلص السيد شي إلى أنه لا يمكن أن يأخذ تايوان من خلال "الحرب السياسية". في غضون ذلك، يبدأ الأمريكيون في "تمزيق بعضهم البعض" في حملة رئاسية سيئة أخرى.

وفقًا لـ "مهووسون بالبحرية" الذين يدرسون المنطقة، فإن الظروف مواتية بشكل خاص في أكتوبر لهجوم برمائي. يقول السيد غالاغر: "يمكن أن تتجه إلى والدة كل مفاجآت أكتوبر في عام 2024". "لذا مع الاعتذار لفرقة رولينغ ستونز، الوقت ليس في صالحنا (عكس اسم اغنيتهم)".

المصدر: وول ستريت جورنال - wall street journal

المصدر: وول ستريت جورنال - wall street journal