طبيب صهيوني.. إن الرحم العربي يهدد بإغراق إسرائيل بمعدلات ولادة عالية، واقترح غرامات على الأمهات الفلسطينيات اللائي لديهن خمسة أطفال أو أكثر.

وفي التفاصيل
عين علی العدو
طبيب صهيوني.. إن الرحم العربي يهدد بإغراق إسرائيل بمعدلات ولادة عالية، واقترح غرامات على الأمهات الفلسطينيات اللائي لديهن خمسة أطفال أو أكثر. وفي التفاصيل
28 تشرين الأول 2022 , 10:36 ص

الدكتور جدعون ساهار وهو طبيب صهيوني كبير (رئيس قسم جراحة القلب في مركز سوروكا الطبي في بئر السبع)، يقول في اجتماع عام لحزب البيت اليهودي مع وزيرة الداخلية الاسرائيلية ، يقول ساهار :

مقطع فيديو صادم تم تداوله على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي ومجموعات WhatsApp .. داخل الخط الأخضر "إسرائيل"، مقطع الفيديو لرئيس قسم جراحة القلب في مركز سوروكا الطبي في بئر السبع جدعون ساهار، وهو يوجه سؤالاً إلى وزيرة الداخلية الاسرائيلية اليمينية المتطرفة، أييليت شاكيد . في اجتماع لحزب البيت اليهودي ، سأل الدكتور جدعون ساهار وزيرة الداخلية عن "السكان المثيرين للمشاكل" ، في إشارة إلى المواطنين الفلسطينيين العرب في إسرائيل، قال الدكتور جدعون ساهار: "فيما يتعلق بمسألة النمو السكاني وزيادة عدد السكان ، فإننا نواجه نوعًا من التناقض". من ناحية ، نفهم أن المواليد أمر حاسم - الرحم العربي ؛ ومن ناحية أخرى ، نشجعها مع جميع علاوات الأطفال. لهذا السبب أعتقد أنه يجب علينا النظر في علاوة الطفل التي بشكل تنازلي: الطفل الأول يتلقى واحدًا ، والطفل الثاني يتلقى واحدًا ، وربما الطفل الثالث ؛ الطفل الرابع لا شيء ، والطفل الخامس ربما يدفع غرامة. علينا اكتشاف شيء ما ". ردت شاكيد أن مثل هذا النظام لن ينجح ، مستشهدة ببرنامجها لمكافحة تعدد الزوجات بين المجتمع البدوي ، حيث تشجع "التغريب" النساء على إنجاب عدد أقل من الأطفال.


تسببت كلمات الدكتور ساهار في إحداث صدمة في المجتمع الطبي الفلسطيني العربي داخل الكيان المؤقت. تقدمت مجموعة تمثل أطباء عرب في النقب بشكوى رسمية إلى إدارة مستشفى سوروكا ، معربة عن غضبها من وصف ساهار للفلسطينيين و "الرحم العربي" بـ "الإشكالية". وجاء في الشكوى أن الطبيب الذي يعبر عن مثل هذه الآراء لا يمكن الوثوق به في معاملة المرضى العرب على قدم المساواة ويجب طرده. وقد اعتذر ساهار منذ ذلك الحين ، وقال مركز سوروكا الطبي إن تعليقاته "أُدلي بها في حدث خاص لا علاقة له بعمله ومهنته".


المصدر: موقع إضاءات الإخباري