قريبا ... سياراة تكسي أجرة تعمل من دون سائق في سان فرانسيسكو
علوم و تكنولوجيا
قريبا ... سياراة تكسي أجرة تعمل من دون سائق في سان فرانسيسكو
20 تشرين الثاني 2022 , 08:25 ص

أعلنت Waymo عن السماح لسياراتها من دون سائق بالعمل في شوارع سان فرانسيسكو.

حيث سمحت لجنة المرافق العامة بكاليفورنيا (CPUC) للشركة باصطحاب الركاب في مركبة اختبار دون وجود سائق خلف عجلة القيادة، وتعتبر وايمو المشارك الثاني فقط في برنامج رخصة القيادة بدون سائق  CPUCمع كون كروز هو الأول.

أين ستعمل سيارات Waymo من دون سائق

وبذلك تتمتع Waymo ادبسلطة تقديم رحلات بدون سائق في جميع أنحاء سان فرانسيسكو، وأجزاء من Daly City، وكذلك في أجزاء من Los Altos و Los Altos Hills و Mountain View و Palo Alto و Sunnyvale، ويُسمح لمركباتها بالسير بسرعة تصل إلى 65 ميلاً في الساعة ويمكن أن تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لكن الشركة لا تستطيع تحصيل رسوم المشاوير حتى الآن.

وسيبدأ وايمو في تقديم رحلات مجانية بدون سائق لاختيار أفراد من الجمهور في الأسابيع المقبلة، وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تقدم رحلات مجانية بدون سائق للجمهور في فينيكس منذ عام 2020. 

وايمو و كروز سيارات تكسي من دون سائق

وسمحت إدارة السيارات في كاليفورنيا مؤخرًا لشركة Waymo بفرض رسوم على المشاوير ذاتية القيادة بالكامل،  ومع ذلك لا يزال يتعين على الشركة تأمين تصريح نشر بدون سائق ، وهى الخطوة التالية بعد هذا من CPUC لتتمكن من البدء في القيام بذلك.

كما منحت الوكالة CPUC  سيارات كروز تصريحًا لنشر الروبوتات الآلية في يونيو بعد عام تقريبًا من السماح لها بتقديم رحلات مجانية للجمهور.

ومثل Cruise، من المحتمل ألا يُسمح لـ Waymo بتشغيل مركباتها في أوقات الضباب الكثيف والمطر عندما تحصل على تصريح نشرها، ويتعين على شركات Robotaxi إيجاد طريقة للتغلب على مشكلات أداء المركبات ذاتية القيادة في الأحوال الجوية السيئة.

مواجهة Waymo لظروف الطقس السيئة

وأعلنت Waymo مؤخرا عن خطوات لمعالجة المشكلة حيث تستخدم أحدث مصفوفات مستشعرات السيارة لإنشاء خرائط الطقس في الوقت الفعلي لفينيكس وسان فرانسيسكو، وستستخدم الشركة المملوكة لشركة Alphabet البيانات التي تجمعها لتحسين قدرة Driver AI على التعامل مع الطقس القاسي وفهم حدود مركباتها بشكل أفضل


المصدر: موقع Engadget