يقودها المتطرفون.. تحذير من حرب إسرائيلية ضد الفلسطينيين
أخبار وتقارير
يقودها المتطرفون.. تحذير من حرب إسرائيلية ضد الفلسطينيين
21 تشرين الثاني 2022 , 14:40 م


أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين، إن إسرائيل تحضر "لحرب" ضد الفلسطينيين يقودها المستوطنون المتطرفون، بحماية من الجيش الإسرائيلي.

وقال اشتية خلال جلسة للحكومة في مدينة رام الله، أن "مفاوضات تشكيل الحكومة في إسرائيل مبنية على من يبني مستوطنات أكثر، ومن يريد أن يسهل إطلاق النار على الفلسطينيين أكثر، ومن يريد أن يصادر الأراضي، وبذلك تحضر إسرائيل لإعلان حرب علينا يقودها غلاة المستعمرين".


واضاف: "أمام المشهد في إسرائيل، والذي يضم أحزابًا تريد أن تشعل فتيل القتل والدمار، مطلوب من العالم أن يرفض هذه السياسة، وأن يحمل إسرائيل ثمن الاعتداءات الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني".


ووجه اشتية دعوته للعالم إلى "رفض الاستيطان الإسرائيلي، وسياسة القتل والدمار، وتدفيع إسرائيل ثمن سياساتها العدوانية تجاه الفلسطينيين"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية "وفا".


وشدد على أن "ما جرى في مدينة الخليل، السبت الماضي من اقتحام للمستوطنين، واعتداءات على المناوب والمواطنين الفلسطينيين، "نموذج لما سوف تتجه نحوه الأمور من تصعيد تتلاشى فيه المسافة بين الجيش الإسرائيلي والمستوطنين؛ لأنهم فريق واحد".

وأوضح اشتية أن "40 طفلاً فلسطينياً استشهدوا منذ بداية العام الجاري، فيما سجلت الهيئات الرسمية 750 حالة اعتقال للأطفال الفلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي، لا يزال حوالي 160 منهم في سجون الاحتلال".