الطائرات الحربية التركية تهاجم مركزا أمريكيا لتدريب الأكراد
أخبار وتقارير
الطائرات الحربية التركية تهاجم مركزا أمريكيا لتدريب الأكراد
22 تشرين الثاني 2022 , 18:52 م



شنت طائرات حربية تركية غارة جوية على مركز أمريكي لتدريب المقاتلين الأكراد التابعين لقوات سوريا الديمقراطية في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.


وذكرت قناة الميادين التلفزيونية أن مدربين عسكريين أمريكيين يعملون في هذا المركز.


و لا توجد بيانات متاحة عن الضحايا.


في غضون ذلك، قصفت القوات التركية منطقة عامودا الحدودية شمال محافظة الحسكة ، وفق ما أفادت وكالة فرات للأنباء.


وبحسب وكالة الأنباء، فقد أطلقت عشرات القذائف على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية الكردية في منطقة مريت. وقتل وجرح عدد من المدنيين.


وفي وقت سابق، هاجمت الطائرات الحربية التركية مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في منطقتي البحيرة وتل حمدون في هذا القطاع الحدودي، مما أدى إلى إصابة اثنين من السكان المحليين.


أيضا شنت طائرات مقاتلة تركية ضربات على وحدات كردية بالقرب من عين العرب (المعروفة أيضا باسم كوباني) على الضفة الشرقية لنهر الفرات. إلى جانب ذلك قصف مدفعي على عدة قرى كردية في حي الشهباء غربي حلب.


في 20 نوفمبر، هاجمت قوات سوريا الديمقراطية منطقة كركاميش الحدودية في محافظة غازي عنتاب ونقطة تفتيش أونجوبينار بالقرب من مدينة كيليس، مما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص.


في وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع التركية عن تدمير 89 هدفا خلال الهجوم الجوي الليلي في شمال العراق وسوريا في 20 نوفمبر. وزعمت الوزارة أنه تم توجيه ضربات في أماكن انتشار حزب العمال الكردستاني والوحدات الكردية السورية.


أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يوم الاثنين ، أنه "منذ بداية عملية السيف المخلب قتل 184 إرهابيا بالطائرات والإسناد الناري من الأرض. وبحسب تقديراتنا فإن هذا الرقم سيزداد. وسنواصل جهودنا حتى تدمير آخر إرهابي ".


يقول الخبراء إن عملية تركيا عبر الحدود في شمال العراق وسوريا كانت ردًا على هجوم 13 نوفمبر الإرهابي في اسطنبول ، والذي خلف ستة قتلى وأكثر من 80 جريحًا. وألقت السلطات التركية باللوم في ذلك على حزب العمال الكردستاني ووحدات الحماية الشعبية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية.


كما دعت موسكو تركيا إلى ضبط النفس في ضوء الضربات على الأراضي السورية ، فلا يمكن السماح بتصعيد التوترات.


وقال المبعوث الرئاسي الروسي الخاص لسوريا ألكسندر لافرنتييف في مؤتمر صحفي "سندعو زملائنا الأتراك إلى التحلي بقدر من ضبط النفس من أجل منع تصعيد التوتر، ليس فقط في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من سوريا، ولكن في جميع أنحاء المنطقة".


وقال إنه يجب مواصلة العمل مع جميع الأطراف المعنية ، ومحاولة إيجاد حل سلمي للقضية الكردية.


وقال لافرنتييف إن تركيا لم تخطر روسيا مسبقًا بالعملية الجوية في سوريا والعراق؛ وسيناقش الموضوع خلال الاجتماع الخاص بسوريا في أستانا.


وقال المبعوث الروسي الخاص: "نأمل في إقناع شركائنا الأتراك بالامتناع عن استخدام القوة المفرطة على الأراضي السورية".


صفحتنا على فيس بوك – قناة التيليغرام – تويتر twitter