بالفيديو نتائج وأهداف مباريات الثلاثاء 22 /11 /2022 في كأس العالم
منوعات
بالفيديو نتائج وأهداف مباريات الثلاثاء 22 /11 /2022 في كأس العالم
23 تشرين الثاني 2022 , 05:54 ص

انطلقت بطولة كأس العالم 2022 حاليا فى الأراضى القطرية في 20 نوفمبر الجاري وستستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

حيث أسفرت مباريات اليوم الثلاثاء 22 /11 /2022 عن انتصار السعودية وفرنسا على الأرجنتين وأستراليا، وتعادل كل من تونس مع الدنمارك، وبولندا مع المكسيك سلبيا.

نتائج مباريات الثلاثاء فى كأس العالم



السعودية × الأرجنتين

حقق منتخب السعودية فوزاً تاريخياً على نظيره الأرجنتين فى أكبر مفاجآت المونديال بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

وحول الأخضر تأخره بهدف فى الشوط الأول إلى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثانى حيث سجل النجم الأرجنيتى ليونيل ميسى فى الدقيقة 10 من ضربة جزاء ثم أدرك صالح الشهري، التعادل بالدقيقة 48 وبعدها أضاف سالم الدوسرى الهدف الثانى فى الدقيقة 53 من الشوط الثانى. ويعتبر الأخضر السعودى أول منتخب آسيوى يسجل هدفين على الأرجنتين فى مباراة واحدة فى التاريخ.

تونس × الدنمارك

تعادل منتخب تونس مع الدنمارك بدون أهداف فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2022 فى قطر على إستاد "المدينة التعليمية".

شهد الشوط الأول بين تونس والدنمارك، سيطرة هجومية من جانب نسور قرطاج طوال الـ 45 دقيقة. سجل عصام الجبالى الهدف الأول لمنتخب تونس أمام الدنمارك، فى الدقيقة 23، لكن تم إلغاؤه بداعى التسلل. وأهدر عصام الجبالى فرصة تسجيل هدف التقدم لصالح منتخب تونس فى الدقيقة 43، بعد الإنفراد بمرمى الدانمارك لكن أنقذ شمايكل الموقف.

وفى الشوط الثاني، تراجع المنتخب التونسى دفاعيًا وهو ما منح السيطرة لنظيره الدانماركى الذى كان الاخطر فى الـ 45 دقيقة الثانية من عمر المباراة.

وظلت المباراة سجالا بين تونس والدانمارك، حتى صافرة النهاية بالتعادل السلبى بينهما، وخروج كل منهما بنقطة فى بداية مشوار بطولة كأس العالم 2022 بقطر.  

بولندا × المكسيك

حسم التعادل السلبى مواجهة منتخب بولندا مع نظيره المكسيكى، والتى أقيمت بينهما على استاد 974، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وأهدر النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم برشلونة الإسبانى، ركلة جزاء لصالح منتخب بلاده فى مواجهة نظيره المكسيكى.

وسدد ليفاندوفسكى ركلة الجزاء فى الدقيقة 58 من زمن المباراة، ثم نجح جييرمو أوتشوا حارس المكسيك الذى يسجل ظهوره فى بطولة كأس العالم للمرة الخامسة فى مسيرته الكروية فى التصدى لها.

فرنسا × أستراليا

بدأ منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقب كأس العالم باكتساح نظيره أستراليا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "الجنوب" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، فى نهائيات كأس العالم المقامة حاليا، وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الست.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كريج جودوين في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة لصالح أستراليا، بينما سجل منتخب فرنسا أهدافه عن طريق كل من أدريان رابيوت، أوليفييه جيرو (هدفين)، وكيليان مبابي بالدقائق 27، 32، 68، 71 على التوالي.

وتاريخياً التقى منتخبا فرنسا ضد أستراليا خلال 6 مباريات نجح خلالها بطل النسخة الماضية من بطولة كأس العالم في الفوز خلال 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها

المصدر: موقع اضاءات الاخباري