تقرير: السلطة الفلسطينية الخائنة وضعت خطة لمهاجمة المقاومة الفلسطينية في جنين.
أخبار وتقارير
تقرير: السلطة الفلسطينية الخائنة وضعت خطة لمهاجمة المقاومة الفلسطينية في جنين.
28 تشرين الثاني 2022 , 08:55 ص


كشفت مصادر مطلعة أن قيادات في السلطة الفلسطينية بدأت بوضع اللمسات الأخيرة على خطة تفكيك و القضاء على فصائل المقاومة في جنين.

و حضر هذه "الاجتماعات الأمنية" رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج و محافظ جنين أكرم الرجوب ووزير الداخلية والرئيس السابق لجهاز الأمن الوقائي زياد حب الريح وقائد جنين. - جهاز الأمن الوطني في جنين محمد الأعرج ، والمستشارون الأمنيون لرئاسة الكمبرادور الغادر "السلطة الفلسطينية" بقيادة اللواء إسماعيل جبر.

و أشاروا إلى أن الاجتماع حضره أمين سر حركة فتح في جنين عطا أبو أرميلة.

و أعرب عن أسفه لواقع الجماعات العسكرية المتواجدة في جنين والبلدات و المخيمات المجاورة ، لا سيما في سيلة الحارثية وبرقين وكفر ثاني. كما أعرب عن أسفه لمدى نفوذ حركتي الجهاد الإسلامي وحماس اللذين يدعمان هذه الخلايا مادياً.

و تأتي الاجتماعات بعد أقل من 48 ساعة من أمر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالعمل الفوري و الحازم لإنهاء أي مظاهر مسلحة في محافظة [جنين].

و أوضحت المصادر أن ما يسمى بـ "السلطة" الفلسطينية و أجهزتها الأمنية اتبعت أسلوباً جديداً لمحاربة أي جماعة محسوبة على المقاومة الفلسطينية بغض النظر عن توجهاتها السياسية.

و اختتمت الاجتماعات بتنفيذ نفس الخطة التي نفذتها "الاجهزة الامنية الفلسطينية" الغادرة في مدينة نابلس في تشرين الاول الماضي.

و أدت هذه الخطة إلى قيام عدد من المقاومين من جماعة "عرين الأسود" بتسليم أنفسهم و أسلحتهم الي الأجهزة الأمنية و وعود بالعفو من الاحتلال.

كما أسفر الاجتماع عن قرار بتشكيل لجنة للتفاوض مع المقاومين التابعين لحركة فتح ، و مقابل ذلك التحقيق في إمكانية شن حملة أمنية واسعة ضد المقاومين التابعين لفصائل أخرى ، و تحديداً لواء جنين الموالي لحركة الجهاد الإسلامي، و عناصر من كتائب القسام (حماس) في مخيم جنين على وجه الخصوص.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري