كيف نميز بين أعراض الفيروس المخلوي والأنفلونزا وكورونا؟
منوعات
كيف نميز بين أعراض الفيروس المخلوي والأنفلونزا وكورونا؟
28 تشرين الثاني 2022 , 09:24 ص

تزداد الأمراض التي ترتبط بالجهاز التنفسي والتي تصيب الأطفال بشكل خاص مع دخول فصل الشتاء وكان أكثرها انتشاراً الفيروس المخلوي التنفسي.

حيث يجب معرفة الفرق بين أعراض كل من الفيروس المخلوي التنفسي وكورونا .

أعراض الفيروس المخلوي التنفسي عند الأطفال

الفيروس المخلوي التنفسي معدي جدًا ومرض شائع لدى الأطفال، تشمل الأعراض سيلان الأنف وانخفاض الشهية والسعال والعطس والحمى والصفير، حسب مركز السيطرة على الأمراض.

تختفي معظم حالات العدوى بفيروس الفيروس المخلوي التنفسي في غضون أسبوع أو أسبوعي ، لكن مركز السيطرة على الأمراض يوصي الآباء بالاتصال بمقدم الرعاية الصحية إذا كان طفلهم "يعاني من صعوبة في التنفس، أو لا يشرب سوائل كافية ، أو يعاني من أعراض تزداد سوءًا".

عادة ما تظهر أعراض الفيروس المخلوي التنفسي تدريجياً وتظهر في غضون 4 إلى 6 أيام بعد الإصابة. 

أعراض الأنفلونزا عند الأطفال

تظهر أعراض الأنفلونزا عادةً فجأة، والتي ربما تكون أكبر تمييز لها عن الفيروس المخلوي التنفسي.

يمكن أن تشمل أعراض الإنفلونزا الحمى والسعال والتهاب الحلق وسيلان الأنف أو انسدادها وآلام الجسم والصداع والقشعريرة والشعور بالتعب وأحيانًا القيء والإسهال، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

تظهر أعراض الإنفلونزا عادةً بعد حوالي 1 إلى 4 أيام من تعرضها لشخص مريض.

وحذر مركز السيطرة على الأمراض قائلاً "حتى الأطفال الأصحاء يمكن أن يمرضوا بشدة من الإنفلونزا".

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أنه يجب على الآباء اصطحاب أطفالهم إلى غرفة الطوارئ إذا كانوا يعانون من صعوبة في التنفس أو سرعة في التنفس ، أو شفتين أو وجه مزرقتين، أو سحب الأضلاع مع كل نفس وألم في الصدر، من بين أعراض أخرى.

أعراض فيروس كورونا عند الأطفال

تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لكورونا عند الأطفال الحمى والسعال، ولكن يمكن للأطفال أيضًا تجربة التهاب الحلق أو الصداع أو التعب أو أعراض الجهاز الهضمي، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض أيضًا الآباء بإجراء اختبار لأطفالهم إذا ظهرت عليهم الأعراض، لأن هذه هي أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت الأنفلونزا أم كورونا

المصدر: موقع " axios"