طائرة مسيرة روسية جديدة تعمل في العواصف وفي الحرارة المرتفعة جدا
علوم و تكنولوجيا
طائرة مسيرة روسية جديدة تعمل في العواصف وفي الحرارة المرتفعة جدا
20 كانون الأول 2022 , 10:05 ص

طورت شركة "سبيتسسفياز زاشيتا" الروسية طائرة مسيرة فريدة من نوعها يمكنها الهبوط في عاصفة ولا تخشى الحرارة البالغة 70 درجة.

طائرة مسيرة روسية جديدة

وقال المدير الفني لشركة "سبيتسسفياز زاشيتا" فلاديمير تيخونوف: "الإقلاع والهبوط ليس فقط على المياه العذبة، ولكن على مياه البحر، على موجة ارتفعت بمقدار 1.5 متر. حتى لو تمكنت طائرات مسيرة أخرى من الإقلاع من الماء أو الهبوط على الماء، فإنها مقيدة بظروف درجة الحرارة ... إذا كانت أكثر من 70 درجة مئوية، لن ينطلق أي جهاز. لم يقوم بذلك أي أحد سواء في سوقنا أو في السوق الخارجية".

مواصفات المسيرة الروسية الجديدة

وأوضح أن هذه الخصائص مطلوبة، على سبيل المثال، بالصحراء - فالطائرة المسيرة قادرة على الإقلاع من الرمال أيضًا. 

وأشار إلى أن قدرة حمل الطائرة المسيرة تصل إلى 5 كيلوغرامات، ومدة الرحلة 40 دقيقة. يمكن استخدام الطائرة في الظروف المناخية القاسية سواء في البحر أو على اليابسة، نظرًا لدرجة الحماية العالية للطائرة المسيرة من الماء.

مهام أخرى للمسيرة الروسية الجديدة

الطائرة المسيرة جيدة أيضًا في تحليل منطقة الحريق، والانسكاب النفطي، ويمكنها أخذ عينات من المياه وأداء العديد من المهام الأخرى، ومساعدة رجال الإنقاذ والقوات الخاصة والجيش.

تطوير الطائرة المسيرة الروسية الجديدة

والجدير ذكره أنه بدأ تطوير الطائرة المسيرة في عام 2017. في البداية ، كان من المفترض أن يتم استخدامها في خطوط العرض الشمالية وتم إجراء اختبارين ناجحين هناك .

المصدر: سلاح روسيا