فيفا يختار أجمل 10 أهداف في كأس العالم 2022
أخبار وتقارير
فيفا يختار أجمل 10 أهداف في كأس العالم 2022
21 كانون الأول 2022 , 07:09 ص


فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باب التصويت أمام للجماهير، من أجل اختيار أجمل هدف في كأس العالم 2022 التي أقيمت في دولة قطر.


واختُتم مونديال قطر بحصد المنتخب الأرجنتيني كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، عقب فوزه في النهائي الذي جرى على ملعب لوسيل، على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3.


وشهد مونديال قطر 2022 تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة، حيث بلغ 172 هدفاً، متجاوزاً عدد الأهداف المسجلة في مونديالي 1998 و2014، واللذين شهدا تسجيل 171 هدفاً.


واختار "فيفا" عبر موقعه الرسمي عشرة أهداف، وطلب من الجمهور اختيار أفضلها، قبل إغلاق التصويت، وذلك في الدقيقة الأخيرة من يوم الخميس المقبل 22 ديسمبر/كانون الأول 2022.


ويتواجد في القائمة هدف النجم السعودي سالم الدوسري، الذي سجله في شباك حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، في المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الأولى من دور المجموعات، وهو الهدف العربي الوحيد في القائمة.


وشهدت هذه القائمة غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصد جائزة أفضل لاعب في البطولة، كما أحرز سبعة أهداف، احتل بها المركز الثاني، خلف الفرنسي كيليان مبابي، زميله في باريس سان جيرمان.


وتحوي قائمة ترشيحات الأجمل، هدف البرازيلي ريتشارليسون الذي سجله في مرمى صربيا، في دور المجموعات يوم 24 نوفمبر تشرين الثاني 2022.


وضمت القائمة أيضاً أهداف الإكوادوري كودي غاكبو في مرمى هولندا، والأرجنتيني إنزو فرنانديز في المكسيك، والكاميروني فينسينت أبو بكر ضد صربيا، والمكسيكي لويس شافيز في الشباك السعودية، وجميعها في دور المجموعات.


وبالمرور إلى الأدوار الإقصائية، وتحديداً في الدور ثمن النهائي، يبرز هدف الفرنسي كيليان مبابي في مرمى بولندا، بينما يظهر البرازيلي ريتشارليسون للمرة الثانية بهدفه في شباك كوريا الجنوبية، إلى جانب هدف الكوري الجنوبي بايك سيونغ، الذي هز شباك البرازيل من تصويبة بعيدة.


أما الهدف الأخير في القائمة، فكان من نصيب البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي سجله بطريقة رائعة في مرمى منتخب كرواتيا، في ربع النهائي، على الرغم من أنه لم يشفع "للسامبا" بالمرور إلى المربع الذهبي، حيث نجح رفاق لوكا مودريتش في تعديل النتيجة، ثم الفوز بركلات الترجيح.


في هذه الأثناء، نوّه موقع talksport إلى أن "فيفا" اكتفى بترشيح هذه الأهداف، على الرغم من وجود أخرى مذهلة، تستحق الظهور في القائمة.


وأشار الموقع المذكور إلى هدف الإنجليزي ماركوس راشفورد في مرمى ويلز، والذي جاء من مسافة 20 ياردة، وإلى هدف الأمريكي حاجي رايت الغريب في مرمى هولندا في دور الستة عشر.


وأخيراً الهدف الذكي الذي أحرزه الهولندي فاوت فيخهورست في مرمى الأرجنتين في ربع النهائي، بعد لقطة خادعة في تنفيذ ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 90+11.