مشروبات طبيعية تساعدك في التخلص من حصوات الكلى .. الحليب وخل التفاح أهمها
منوعات
مشروبات طبيعية تساعدك في التخلص من حصوات الكلى .. الحليب وخل التفاح أهمها
7 كانون الثاني 2023 , 07:08 ص

يعاني العديد من الأشخاص صغارا وكبارا من وجود حصوات في الكلى مما باسبب لهم بنوبات من الألم فيسارع المريض لاستشارة الطبيب فورا لمعالجة الحالة في الوقت المناسب.

ويتم نقل أكثر من نصف مليون شخص إلى المستشفى بسبب مشاكل حصوات الكلى كل عام، وتشير التقديرات أيضًا إلى أن هذه الحالة تؤثر على 10 % من الأشخاص مرة واحدة على الأقل في حياتهم وذلك وفقًا لمؤسسة الكلى الوطنية الأمريكية .

وإذا لم تكن من الأشخاص الذين يرغبون في اتباع العلاجات الطبية، فيمكنك تجربة بعض المشروبات التي يمكن أن تساعد في التخلص من حصوات الكلى بشكل طبيعي.

مشروبات تساعد في التخلص من حصوات الكلى بشكل طبيعي

الماء:

ينصح الأطباء بشرب الكثير من الماء لطرد حصوات الكلى بشكل طبيعي حيث أن الجفاف هو عامل خطر رئيسي لحصوات الكلى

بالإضافة إلى أن جميع السوائل تطرد السموم والحصى من خلال المسالك البولية بشكل طبيعي، وتتمثل إحدى طرق التأكد من أن الشخص رطب بدرجة كافية في ملاحظة لون البول، إذا كان شاحبًا وخفيف، فهذا يعني أنك تحصل على الترطيب الجيد، ومع ذلك، إذا كان غامقًا فهذا يعني أن هناك نقصًا في المياه.

الحليب:

يحتوي الحليب على الكالسيوم ولذلك يعتبر طريقة رائعة للتخلص من حصوات الكلى الناتجة عن الكالسيوم، وهذا لأنه هو المفتاح لعظام قوية، ومع ذلك، فإنه يقلل أيضًا من امتصاص الأكسالات وهو حمض عضوي موجود في النباتات ولكن يمكن أيضًا تصنيعه بواسطة الجسم مما يمنع حصوات الكلى.

ماء الليمون:

يحافظ عصير الليمون على ترطيب الجسم وتكسير حصوات الكلى أيضًا ولكن يجب تناوله من خلال "الشاليمو" لمنع ملامسة الأسنان وتقليل التأثير الحمضي.

خل التفاح:

يمكن لخل التفاح في ملعقتين كبيرتين فقط وفي كوب من الماء، أن يذوب حصوات الكلى مما يسهل تمريرها عبر البول، ومع ذلك، يُنصح بتناوله باعتدال حيث يمكن أن يؤدي المستوى الحمضي منه إلى إتلاف جدران المعدة وزيادة مستويات الحموضة وقلوية الدم والبول


المصدر: timesnownews