الجيش الأمريكي يكشف احتمالات إخراج القوات الروسية من أوكرانيا وكيفية انتهاء الحرب
أخبار وتقارير
الجيش الأمريكي يكشف احتمالات إخراج القوات الروسية من أوكرانيا وكيفية انتهاء الحرب
21 كانون الثاني 2023 , 14:55 م

أقر رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي بصعوبة إخراج القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية هذا العام، مبينا بأن الحرب في أوكرانيا ستنتهي على طاولة المفاوضات.


حيث أكد ميلي في تصريح صحفي مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا على أنه: "سيكون من الصعب إخراج القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية هذا العام".


وأوضح الجنرال الأمريكي بأنه "من وجهة نظر عسكرية، القتال العنيف تمتد جبهته من خاركوف إلى خيرسون، هذه مساحة تغطي تقريباً من واشنطن إلى أتلانتا، وهي مساحة أرض كبيرة جداً".


ورأى رئيس الأركان الأمريكي بأنه في النهاية، سينتهي الأمر على طاولة المفاوضات إلا أن توقيت هذا الأمر سيتم تحديده من قبل زعيمي البلدين، أي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.


وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن قد شدد في وقت سابق، على أن أوكرانيا ستحصل على كل ما تحتاجه من المساعدات العسكرية، في الوقت الذي أعلنت فيه واشنطن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، تصل قيمتها إلى 2.5 مليار دولار.


ويذكر أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري بأن بلاده تسعى إلى استعادة شبه جزيرة القرم التي انضمت إلى روسيا سنة 2014، ودعا الدول الغربية إلى تزويده بالمزيد من الأسلحة.


كما كشف رئيس مديرية المخابرات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية كيريل بودانوف أوائل الشهر الجاري، عن أن قوات بلاده تخطط لتنفيذ هجوم كبير في الربيع القادم في جميع أنحاء أوكرانيا من شبه جزيرة القرم إلى دونباس.


ومن جهته حذر الكرملين، من تبعات إمداد أوكرانيا بأسلحة تسمح لها شن ضربات على الأراضي الروسية، مؤكدا بأنه ذلك سيرفع الصراع إلى مستوى نوعي جديد لن يبشر بالخير لعموم أوروبا، وجاء ذلك بعد تقارير نشرتها وسائل أمريكية تفيد بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بدأت ترى أن أوكرانيا تحتاج إلى قدرات إضافية للهجوم على شبه جزيرة القرم.