تعرف على المواد الغذائية التي تحفز ظهور حب الشباب
منوعات
تعرف على المواد الغذائية التي تحفز ظهور حب الشباب
2 آذار 2023 , 08:26 ص

إن شرب القهوة وتناول منتجات الألبان يحفز ظهور حب الشباب بخسب ما أعلنت الدكتورة شاباغي مادييفا اختصاص الأمراض الجلدية، خبيرة التجميل الروسية .

أسباب ظهور حب الشباب

وتشير مادييفا إلى أن أسباب ظهور حب الشباب تشمل اختلال التوازن الهرموني، والإجهاد العصبي ، والاضطرابات في منظومة المناعة، وكذلك سوء التغذية، ما يؤدي إلى أمراض الجهاز الهضمي.

أطعمة تزيد حب الشباب

يقيم الأطباء الحالة الصحية للشخص قبل البدء في علاج حب الشباب وبعد ذلك يقدمون توصيات مفصلة عن التغذية. وهي تبدأ باستبعاد الوجبات السريعة والحلوة والمالحة والمقلية ومنتجات الألبان والقهوة والأطعمة غير الصحية الأخرى من النظام الغذائي. 

كيف تزيد بعض الأطعمة حب الشباب

تسبب الدهون المتحولة الموجودة في الوجبات السريعة التهابات جلدية وتحفز عمل الغدد الدهنية، كما أن اتباع نظام غذائي غير صحي يزيد العبء على الكبد، ويتحمل الجلد جزءا من وظيفة إزالة السموم من الجسم، ما يزيد من احتمال ظهور حب الشباب.

منتجات الألبان وظهور حب الشباب

أثبت العديد من الباحثين وجود صلة بين تناول منتجات الألبان وظهور حب الشباب. ويمكن تفسير هذا بأن الهرمونات الموجودة في الحليب تزيد من مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، ما يؤدي إلى زيادة إنتاج الزهم الذي يسبب انسداد البصيلات. كما أن الحليب يحتوي على الكازين (بروتين مصل اللبن) الذي يرفع مستوى العامل الشبيه بالأنسولين مما يؤدي إلى تفاقم حب الشباب .

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"