قواعد المحتل الأمريكي في سورية, تعرف عليها
عين علی العدو
قواعد المحتل الأمريكي في سورية, تعرف عليها
11 آذار 2023 , 20:13 م

هي أربع عشرة قاعدة، ستتردد أخبارها كثيراً في الأيام القادمة إن شاء الله...

قواعد المحتل الأمريكي في سورية:

1- قاعدة رميلان: هي مطار زراعي يقع بالقرب من قرية أبو حجر، جنوب شرق مدينة رميلان، النفطية، الواقعة بدورها في ريف الحسكة الشمالي الشرقي وتعتبر القاعدة الأساسية بعد أن أخلت القوات الأمريكية كامل قواعدها في محافظتي الرقة وحلب، إذ كانت تعد قاعدة صرين (مطار السبت)، كبرى قواعد المحتل الأمريكي في سورية سابقاً.

2- قاعدة المالكية (مطار روبار): وتسمى بقاعدة رميلان 2، وهي أيضاً مطار زراعي يقع بالقرب من قرية روبار، جنوب مدينة المالكية بريف الحسكة الشمالي الشرقي، وحولتها القوات الأمريكية إلى قاعدة لها بعد توسيع مدارج المطار الذي يستخدم لإقلاع الطيران المسير، كما يتواجد فيها بعض المروحيات القتالية، وفيها معتقل خاص بالقوات الأمريكية.

3- قاعدة تل بيدر: وتبعد هذه القاعدة 30 كم إلى الغرب من مدينة الحسكة، وهي مجهزة لهبوط الطيران المروحي القتالي، وتعتبر واحدة من القواعد الأكثر حيوية خلال المرحلة الحالية لتمكن القوات العاملة فيها من قطع الطريق «إم 4»، من خلال الانتشار على مداخل مدينة «تل تمر»، من الجهة الشمالية، وتتكامل هذه القاعدة مع كل قاعدتي «لايف ستون» و «قسرك»، لتنفيذ المهام في مناطق ريف الحسكة.

4- قاعدة لايف ستون: أقيمت ضمن منتجع «لايف ستون»، الواقع على الضفة الشمالية الشرقية لبحيرة سد الباسل الجنوبي، وهو مهبط للمروحيات القتالية ويحوي 8 مروحيات مع كادر كامل.

5- قاعدة قسرك: تقع على بعد 45 إلى الشرق من بلدة تل تمر، على الطريق «إم -4»، أقيمت القاعدة ضمن مبنى قديمة لتقوية البث الإذاعي المحلي، وهي قاعدة إسناد قتالي، وبرزت أهميتها خلال المرحلة الماضية لتعزيز التواجد على الطريق الدولية «إم-4».

6- قاعدة هيموس: من القواعد الحيوية، إذ تبعد مسافة 4 كم إلى الغرب من مطار القامشلي، تحوي على معسكر للتدريب تابع للبو//يجية، بإشراف من القوات الأمريكية، وهو معسكر خاص لتدريب القوات الخاصة، والتي تعرف باسم «هات».

7- المدينة الرياضية: تتواجد القوات الأمريكية في المدينة الرياضية الواقعة بالطرف الجنوبي من حي غويران بمدينة الحسكة، وقد أنشأت خلال المراحل الماضية أنفاقاً تمكن الآليات العسكرية الأمريكية من الانتقال من المدينة الرياضية إلى «سجن الحسكة المركزي»، ومهمة هذه النقطة قطع الطرق الواصلة إلى الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة أمام أي تحرك.

8- قاعدة الشدادي: تقع ضمن معمل الغاز الواقع على بعد 1 كم إلى الجنوب الشرقي من مدينة الشدادي النفطية، مجهزة لهبوط الطيران المروحي، وإقلاع الطيران المسير بكامل أنواعه.

9- قاعدة حقل العمر: وهي أهم القواعد تقع في المدينة العمالية التابعة لحقل العمر النفطي بريف دير الزور، وهي كبرى القواعد الأمريكية، وقد تم تزويدها بمهبط للطيران المسير، والمروحي وتحتوي على 12 مروحية قتالية، وبداخلها معتقل تابع للقوات الأمريكية، ولايعرف عدد العناصر فيها.

10- قاعدة حقل التنك: تقع ضمن مباني المدينة العمالية التابعة للحقل، في ريف دير الزور، مزودة بمهبط للمروحيات، ويوجد فيه 4 مروحيات قتالية.

11- حقل كونيكو: نتحفظ عن ذكر أية تفاصيل?

12- قاعدة الرويشد: قاعدة إمداد برّية في منطقة مثلث البادية التي تربط بين محافظات دير الزور - الحسكة - الرقة، تقع داخل المشفى الوطني في قرية الرويشد، وتبعد عن حقل العمر النفطي حوالي 45 إلى الشمال الشرقي، مزودة بعربات مصفحة من طراز «برادلي».

13- باغوز فوقاني: تقع في بلدة باغوز فوقاني، الواقعة بأقصى الجنوب الشرقي لمحافظة دير الزور، ضمن مبان سكنية.

14- قاعدةً ال 55 في منطقة التنف، حيث تأتي أهمية البادية السّوريّة في أجندات واشنطن من خلال السّيطرة على معبر التّنف الحدوديّ، الذّي حوّلته إلى قاعدة عسّكريّة عام 2017.

والسلام...

جهزوا أنفسكم لتيمموا وجوهكم نحوها قريباً إن شاء الله...

القدرات العسكرية العربية السورية Syrian Arab Military Capabilities ⚔️???? 

المصدر: موقع إضاءات الإخباري