مروحية Ingenuity Mars التابعة لوكالة ناسا تلتقط مشهد الغروب على المريخ
علوم و تكنولوجيا
مروحية Ingenuity Mars التابعة لوكالة ناسا تلتقط مشهد الغروب على المريخ " صورة "
12 آذار 2023 , 09:54 ص

التقطت مروحية Ingenuity Mars التابعة لوكالة ناسا من مشهد الغروب على المريخ، وذلك في رحلتها 45 حيث قطعت ما يقرب من ثلث ميل (0.5 كيلومتر) في سماء الكوكب الأحمر.

ولا تزال الشركة تقوم برحلات قصيرة حول منطقة فوهة جيزيرو في المريخ، وتستمر في جمع البيانات التي تتجاوز متوسط العمر التشغيلي المتوقع لها. 

مروحية Ingenuity Mars على المريخ

وصلت الهليكوبتر إلى الكوكب الأحمر على متن المركبة الجوالة المثابرة التابعة لناسا، والتي هبطت على أرضية جيزيرو في فبراير 2021، وحلقت لأول مرة بعد شهرين، في أبريل 2021، وتم تكليفها في الأصل بعدد قليل من الرحلات التجريبية لإثبات تقنيتها الرائدة.

مهام مروحية Ingenuity Mars على المريخ

توسعت مهمة Ingenuity لتكون بمثابة مستكشف للمثابرة، والتي تبحث عن علامات على حياة المريخ القديمة وتجمع عينات للعودة في المستقبل إلى الأرض، حيث طارت الآن ما مجموعه 46 مرة، بمسافة متراكمة تبلغ 6.3 أميال (10.1 كم).

رحلات مروحية Ingenuity Mars الأخيرة في سماء المريخ

كانت الرحلات الجوية 45 و46 تفصل بينهما ثلاثة أيام فقط، في 22 فبراير و25 فبراير، وتميل كاميرا Ingenuity الملونة عالية الدقة بزاوية 22 درجة تحت الأفق، لذلك فإن الصور التي تم ترحيلها إلى ناسا من الهليكوبتر تركز بشكل أساسي على السطح، بحثًا عن ميزات جيولوجية مثيرة للاهتمام والعقبات المحتملة في المستقبل.


المصدر: ديلي ميل البريطانية