كتب جاسر خلف: الجهاد الإسلامي، تناقض أم خطأ؟!
مقالات
كتب جاسر خلف: الجهاد الإسلامي، تناقض أم خطأ؟!
جاسر خلف
13 آذار 2023 , 17:08 م


كتب جاسر خلف: 

مع أنني رجل علماني و توجهي هو قومي عربي إلا انني كنت و مازلت من أشد أنصار الجهاد الإسلامي و ذلك نتيجة قناعة أحملها نتيجة الأعمال البطولية التي يقوم فيها أبطال الجهاد و إنضباطهم و أخلاقهم العالية الرفيعة و ترفعهم عن الخوض في مهاترات و تركيزهم الاكبر على مقاتلة العدو الصهيوني المحتل.

كما أن أحد أهم أسباب إحترامي الشديد لحركة الجهاد و حتى "الترويج" لها عبر كتاباتي و منشوراتي و عبر سنوات يعود إلى ان الجهاد لم تنخرط في أية مشاريع إنبطاحية إستسلامية مع العدو و لم تفاوضه و تعترف بشرعيته و هو ما فعلته الغالبية الساحقة من الفصائل الفلسطينية. سواء مباشرة أو مواربة و بالأصالة أو الوكالة..

و لطالما جرى إتهامي بانني أستهدف بإنتقاداتي فقط و فقط فصائل بعينها و دون غيرها و لكن الأمر الأكيد بالنسبة لي هو ليس لون أي فصيل بل ممارساته و سلوكه على أرض الواقع.

و لأنني و كما اسلفت بداية كنت و ما زلت مع أبطال الجها د و أشعر بأنهم أكثر من يمثلني و يمثل طموحات شعبنا بالقضاء النهائي على الإحتلال بكل جذوره و تجلياته.

لذلك اتمنى ان يتقبل الإخوة في قيادة الجها د ملاحظاتي الإنتقادية حول بعض القضايا التي حسب رأيي تسيء لمكانة الجهاد و لفلسطين و للعروبة و لدي الأمل ان يتم تفهمها.

هذا رابط لقاء يحيى غدار مع ممثل الجهاد في لبنان ومع ممثل جماعة 14 مليون الذين يريدون (تصليح) المنظمة !!! 

 http://www.tajammo3.org/29243/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%B1-%D9%8A%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%A7%D8%B6%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B1%D9%83.html

السؤال:

لماذا حركة الجهاد تحافظ على علاقة مع غدار و بركات، متزعم المسار البديل و الذي يتحدث عن فدرلة سورية و لا يراها سوى حسب رؤية "قسد" و قدري جميل؟

و كما أن و خاصة ان الجها د تعرف ان غدار صاحب صرخة التعايش مع المستوطنين؟

فما العلاقة بين الكفاح المسلح و دولة مع المستوطنين؟ و خصوصاً أن صرخة غدار تلك تقول صراحة بأن الكفاح المسلح هو أمر عفى عليه الزمن!

و كان الأخ الأمين العام، زياد نخاله قد اجتمع مع غدار قبل سنتيتن ..

بصراحة، يبدو لي الأمر و لربما لكثيرين غيري و كأنه تناقض كبير و نخاف أن يتسع هذا التناقض إلى درجة تسيء فيها إلى مكانة الجهاد التي نتمنى لها أن تنمو و تصبح أعظم و أقوى.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري