كل ما تريد معرفته عن خدمة Starlink Roam للإنترنت الفضائي
علوم و تكنولوجيا
كل ما تريد معرفته عن خدمة Starlink Roam للإنترنت الفضائي
20 آذار 2023 , 10:14 ص

غيرت شركة Starlink للإنترنت الفضائي اسم خدمة التجوال من (Starlink RV) إلى (Starlink Roam) و أصبحت تتيح لهوائي Starlink الاتصال بالأقمار الصناعية في أي مكان على الأرض.

خدمة (Starlink RV) للإنترنت الفضائي

 وكانت شركة Starlink للإنترنت الفضائي قد أطلقت في شهر مايو الماضي خدمة (Starlink RV) تتيح إمكانية الاتصال بالإنترنت في المناطق النائية . 

خدمة Starlink Roam للإنترنت الفضائي 

 ومن ثم قامت شركة Starlink للإنترنت الفضائي بإطلاق خدمة جديدة تعرف بـ Starlink Roam والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى الإنترنت الفضائي في أي مكان في العالم . 

معدات Starlink Kit

 يعتمد الحصول على خدمات الإنترنت الفضائي من ستارلينك على مجموعة من المعدات التي تُعرف باسم Starlink Kit وهي عبارة عن طبق استقبال يُثبت أعلى المنزل وجهاز يقوم بتوزيع الإشارة لاسلكيًا داخل المنزل ووحدة للطاقة، ومجموعة كابلات.

 كيف يمكنك الاتصال بشبكة Starlink 

ويتميز طبق ستارلينك بأنه ذو توجه ذاتي ويتصل بسرعة طالما أنه يتمتع برؤية واضحة للسماء، إذ تعتمد الشركة على تقنية الليزر لنقل البيانات لذلك يجب أن يكون هناك مجال رؤية واضح بين الهوائي والسماء، وبمجرد إعداد الجهاز، يمكنك الاتصال بشبكة Starlink واستخدام تطبيق Starlink لإدارة خدمتك.

 تكلفة الاتصال بشبكة Starlink للإنترنت الفضائي

وتبلغ تكلفة الخدمة 159 دولارًا شهريًا للاستخدام الإقليمي، و200 دولار شهريًا للاستخدام العالمي، مع تكلفة أجهزة لمرة واحدة تبلغ 599 دولارًا إذا اخترت هوائيًا محمولًا، أو 2500 دولار إذا اخترت هوائيًا مخصصًا للاستخدام أثناء التنقل .


المصدر: موقع اضاءات الإخباري