شاهد بالفيديو اختبار عملياتي بالأسلحة لسفينة
علوم و تكنولوجيا
شاهد بالفيديو اختبار عملياتي بالأسلحة لسفينة "بوريا" العسكرية الروسية
26 آذار 2023 , 08:40 ص

قامت وزارة الدفاع الروسية باختبارات ناجحة على أسلحة سفينة "بوريا" أو (العاصفة) العسكرية التي طورت لصالح الجيش.

اختبار الأسلحة على سفينة "بوريا" أو (العاصفة) العسكرية

حيث أجريت في البحر مؤخرا اختبارات ناجحة لإطلاق النار من أسلحة سفينة "بوريا" (العاصفة) التي طورت لصالح أسطول بحر البلطيق في الجيش الروسي، وجرى إطلاق النار من منظومة Pantsir-M الموجودة على متن السفينة، وتمت إصابة الأهداف بنجاح". 

ماهي الاختبارات التي أجريت على سفينة "بوريا" أو (العاصفة) العسكرية

وقام طاقم سفينة "بوريا" أو (العاصفة) العسكرية بالتعاون مع خبراء من فريق التصنيع بإجراء مناورات لتجربة حركة السفينة على السرعات العالية، ويختبرون مختلف أنظمتها ومعدات التسليح ومعدات الاتصالات الموجودة فيها، والغرض من الاختبارات هو إجراء فحص شامل لجودة السفينة والتحقق من مطابقة مواصفاتها مع المواصفات التي طرحت في خلال مشروع تصميمها".

سفينة "بوريا" أو (العاصفة) العسكرية الروسية

و"بوريا" هي رابع سفينة من نوع "كاراكورت" تم بناؤها في مصنع "بيلا" الروسي في إطار المشروع الحكومي 22800، وبدأ العمل على تصنيعها عام 2016 وأنزلت إلى المياه أول مرة عام 2018.

مواصفات سفينة "بوريا" أو (العاصفة) العسكرية

ويبلغ طول كل سفينة من سفن "كاركورت" الصاروخية الروسية 67 مترا، وعرضها 11 م، ومقدار إزاحتها للمياه 800 طن، ويمكنها الإبحار لمسافات تصل إلى 2500 ميل بسرعة 30 عقدة بحرية، وإنجاز مهمات تستمر لـ 15 يوما.

منظومة التسليح في سفينة "بوريا" أو (العاصفة) العسكرية

وتتضمن منظومة التسليح الأساسية لهذه السفن مدافع AK-176MA الجديدة من عيار 76.2 ملم، ومنظومات AK-630M المضادة للأهداف الجوية، وصواريخ هجومية من نوع Kalibr-NK .

المصدر: سلاح روسيا