المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة يستنكر استهداف الأراضي اللبنانية من قبل العدو الصهيوني ويعتبرها خرق للقوانين الدولية
أخبار وتقارير
المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة يستنكر استهداف الأراضي اللبنانية من قبل العدو الصهيوني ويعتبرها خرق للقوانين الدولية
7 نيسان 2023 , 07:55 ص

أصدر المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة البيان التالي, 

يؤكد المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة رفضه واستنكاره المساس بسيادة لبنان وأمنه، ويعتبر بأنّ ما أقدم عليه العدو فجر يوم الجمعة الموافق 7نيسان من اعتداء على اراضي مدنية جنوب لبنان هو خرق واضح لكل القوانين الدولية. 

ويشير المرصد بأنّ هذا الاعتداء السافر، بما يمثّله من تماد اعتادت عليه "اسرائيل" في خرق أبسط قواعد القانون الدولي، يأتي ليؤكد مجددا عدم اكتراث "اسرائيل" بسيادة لبنان وهو جزء من خرق قواعد الاشتباك وفق ما نص عليه القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، الذي ألزم الطرفين ببنود رسمت قواعد الاشتباك.

ويأتي قصف المقاتلا. ت الإسر. ائيلية -التي استهدفت محيط القليلة ومخيم الرشيدية قرب مدينة صور، وهي منطقة مفتوحة غير مأهولة- ردًا على إطلاق صواريخ من الجنوب اللبناني، لم يتبناه أحد.

ويعتبر المرصد أنّ استخدام "إسرائيل" لسلاحها الجوي ضد لبنان يكشف عن نوايا عدوانية تصعيدية،؛ مما يدعو لبنان إلى تقديم شكوى عاجلة ضد "إسرائيل" لدى مجلس الأمن الدولي.

انتهى البيان

#المرصد_العربي_لحقوق_الإنسان_والمواطنة 

المصدر: موقع إضاءات الإخباري